«تنمية الصادرات» يجري تحصيلات لديون غير منتظمة بقيمة 200 مليون جنيه

د. أحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

د. أحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

كشف د. أحمد جلال نائب رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات عن قيام البنك باجراء تحصيلات نقدية لديون غير منتظمة بلغت إجماليها 200 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2018.

  وأشار في تصريحات خاصة أن حجم المديونية غير المنتظمة بلغت بنهاية يونيو الماضي نحو 1.1 مليار جنيه، مشيراً إلى أن البنك يعمل على زيادة حجم التحصيلات خلال الفترة المقبلة، وتسوية عدد من المديونيات المتعثرة التي ستسهم في تقليص حجم المحفظة غير المنتظمة.

  وأوضح جلال أن حجم محفظة القروض سجلت نحو 21.3 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018، مسجلة نمواً قدره 38% خلال العام المالي الماضي، كما ارتفعت محفظة ودائع العملاء بنسبة 26% خلال الفترة نفسها لتسجل 34.7 مليار جنيه.

  وأضاف: «ارتفع رأسمال البنك المدفوع من 1.4 مليار جنيه إلى 2.7 مليار جنيه؛ من بينها مليار زيادة نقدية وهو ما يعكس ثقة المساهمين في البنك.»

   وحقق البنك المصري لتنمية الصادرات زيادة في صافي الربح خلال العام المالي الماضي 17/2018 بنسبة 40%، لتسجل أرباح البنك 703 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018، مقابل نحو 502 مليون جنيه أرباح الفترة المقارنة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>