مصادر:  البترول تعتزم الانتهاء من كامل مستحقات الشركاء الأجانب بنهاية 2019

طارق الملا - وزير البترول / وزارة البترول

طارق الملا - وزير البترول

تعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية، الانتهاء من سداد كامل مستحقات الشركاء الأجانب البالغة 1.2 مليار دولار، وذلك بنهاية 2019

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول، في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن القطاع يقوم بسداد نحو 1 : 1.5 مليار دولار سنويًا للشركاء الأجانب لمنع تراكم المديونيات مجددًا، والتي تمثل قيمة ما تحصل عليه الدولة من مخصصات الشركاء من النفط والغاز الطبيعي لسد احتياجات السوق المحلية.

أشارت إلى أن الوزارة تعتزم الانتهاء نهاية العام المقبل من سداد إجمالي المستحقات لدعم زيادة استثمارات تلك الشركات في السوق المصرية، خاصة بعد تراجعها إلى 1.2 مليار دولار حاليًا مقارنة بـ 6.3 مليار دولار قبل 2014.

لفتت المصادر إلى أن الالتزام بجدولة المستحقات زاد من التزام الشركات الأجنبية بإعادة ضخ الأموال التي يحصلون عليها كاستثمارات مرة أخرى، واستهداف جذب استثمارات أجنبية للقطاع خلال 2019 بنحو 10 مليارات دولار.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>