الكهرباء: إنتاج الشبكة وصل لـ 46 ألف ميجا.. ومشروعات الربط يعظم استغلال الفائض

 صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن إجمالي إنتاج الشبكة القومية من الكهرباء حاليًا من خلال مختلف مصادر التوليد قارب الـ 46 ألف ميجا وات يوميًا.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن بدء دخول محطات برنامج تعريفة التغذية يزيد من إجمالي فائض الشبكة ورفع الاحتياطي المؤكد من الكهرباء، لافتًا إلى أن القدرات الحالية ارتفعت إلى قرابة الـ 46 ألف ميجا وات بعد دخول محطات سيمنس وبعض مشروعات الطاقة البديلة بمحافظات الجمهورية.

 أشار إلى أن وزارة الكهرباء تبني استراتيجياتها خلال العامين المقبلين –حتى 2020- على تنفيذ محطة كهرباء جديدة في محافظة الأقصر والتي سيتم تنفيذها من خلال القطاع الخاص، بجانب محطة فحم الحمراوين التي سيتم تنفيذها باستثمارات صينية.

 لفت إلى أن القدرات المولدة حاليًا ستدعم برامج الربط الكهربائي الجاري تنفيذها مع السعودية والسودان، بحيث ستعمل هذه المشروعات على تبادل فائض القدرات الكهربائية بين تلك الدول خلال أوقات الذروة وبالتالي منع أية أزمات مستقبلية فيما يتعلق بزيادة معدلات استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف، موضحًا أن مشروع الربط على السودان قد يتم الانتهاء منه نهاية نوفمبر الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>