وزيرة التخطيط لـ”أموال الغد”: الإنتهاء من وضع النظام الأساسي للصندوق السيادي خلال إسبوعين وإختيار المدير التنفيذي قبل نهاية العام

هالة السعيد - وزيرة التخطيط

هالة السعيد - وزيرة التخطيط

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن استهداف الوزارة الإنتهاء من وضع النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي خلال إسبوعين .

أشارت في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن هناك لجنة مشكلة تضم عدداً من الخبراء القانونيين والإقتصاديين لصياغة ذلك النظام ، موضحة أن الهدف الرئيسي من الصندوق هو تعظيم الاستفادة من أصول وثروات الدولة غير المستغلة، إضافة إلى تنوع الموارد ومصادر أرباح الدولة.

أضافت السعيد أنه من المقرر الإعلان عن مدير الصندوق خلال مدة أقصاها شهرين، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الذين تقدموا للعمل بالصندوق يصل لنحو 220 شخص ، من المقرر ترشيح 5 منهم من خلال اللجنة المشكلة من الوزارة ، تمهيداً لعرضهم على مجلس الوزراء للإختيار فيما بينهم .

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر أغسطس الماضي على قانون بإنشاء “صندوق مصر” برأسمال 200 مليار جنيه مصري وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>