ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل مع صعود البورصات العالمية

صورة ارشيفية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء مع مكاسب البورصات العالمية، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 7:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر “ستوكس600” بنحو 0.6% إلى 367.2 نقطة، فيما زاد مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 7080.7 نقطة بنسبة زيادة 0.3%.

أما مؤشر داكس” الألماني فصعد بنحو 0.5% عند 11831.7 نقطة، فيما ارتفع “كاك” الفرنسي بنحو 0.5% مُسجلاً 5200.6 نقطة.

وتأتي مكاسب البورصة الأوروبية بعد ارتفاع سجلته الأسهم الأمريكية واليابانية في نهاية تعاملاتهما، حيث ارتفع مؤشر “نيكي” لأعلى مستوى في أسبوع بعد تسجيل مؤشر “داو جونز” أكبر مكاسب يومية منذ مارس.

وخلال تلك الفترة هبط اليورو أمام الدولار بنحو 0.08% إلى 1.1565 دولار.

ووافق مجلس الوزراء الإيطالي أمس على مسودة موازنة البلاد عن العام المقبل ليتم إرسالها إلى المفوضية الأوروبية، وتتضمن تلك المسودة مستهدف عجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي عند مستوى 2.4%.

وتواجه تلك الموازنة اعتراض أوروبي خاصة فيما يتعلف ببند عجز الموازنة، وصرح رئيس المفوضية الأوروبية أن إيطاليا قد تواجه الأسوأ حال تمسك الحكومة بخطط زيادة الإنفاق.

ومن المقرر أن يتم الإفصاح في وقت لاحق من اليوم بيانات معدل التضخم وأسعار المنازل والمنتجين في المملكة المتحدة إلى جانب بيانات التضخم النهائية في منطقة اليورو.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>