«سامكريت» تحصل على قرض بقيمة 2مليار جنيه من ثلاث بنوك

حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن مصرفه يساهم في قرض مشترك بقيمة 2 مليار جنيه بالتعاون مع بنكي الأهلي ومصر لصالح شركة سامكريت لنقل الأموال وصناعة وصيانة ماكينات الصراف الآلي.

 وقال خلال مؤتمر التمويل من أجل التنمية إن مصرفه يمتلك خطة ثلاثية لزيادة تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة . مضيفاً أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت ٧ مليار جنيه، ويستهدف البنك الوصول بحجم المحفظة إلى ٨ مليار جنيه بنهاية العام الجاري، كما يستهدف البنك الوصول إلى ٣٠ مليار جنيه بحلول عام ٢٠٢٢.

أكد حجازى أن البنك ضخ 5 مليار جنيه للمشروعات الكبرى خلال النصف الاول من العام الجاري، مشيرا إلى أن محفظة التمويل العقاري الحالية قدرت ب١,٦ مليار جنيه، ويستهدف البنك ضخ ٤٠٠ مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري ليصل حجم المحفظة إلى ٢ مليار جنيه.

وفيما يخص محفظة التجزئة للبنك كشف حجازى عن وصول حجمها إلى 23.5 مليار جنيه، ويستهدف البنك الوصول إلى 25 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن البنك يسعي لافتتاح فرع ذكي خلال العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>