«التعمير للتأجير التمويلي» : تمويل الأفراد يساهم في توسيع قاعدة نشاط التأجير التمويلي

هيثم سراج مساعد العضو المنتدب لشركة التعمير للتأجير التمويلي-

 أكد هيثم سراج مساعد العضو المنتدب لشركة التعمير للتأجير التمويلي- الاولى على أهمية دخول شركات التأجير التمويلي في نشاط تمويل الافراد بما يساهم في توسع أنشطة تلك الشركات .

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بالمؤتمر الثالث للتأجير التمويلي، تحت عنوان ” دور التأجير التمويلي في جذب وتنشيط الاستثمار والمساهمة في نشر الشمول المالي والتي تدور حول الفرص والتحديات التي تواجه قطاع التأجير التمويلي في مصر والحلول المقترحة لمواجهة تلك التحديات وقدره القطاع على المساهمة في تمويل المشروعات القومية.

قال إن دخول القطاع في نشاط تمويل الشركات سوف يساهم في تطبيق الشمول المالي ووصول الشركات لشرائح ومناطق لا تتواجد بها مثل صعيد مصر ، ووجه تساؤلا لهيئة الرقابة المالية حول عدم إتاحة ذلك لشركات التأجير بينما يتاح للجمعيات الأهلية تمويل الأفراد.

أشار سراج إلى أن شركات التأجير التمويلي عانت خلال العام ونصف الماضيين من ارتفاع تكلفة التمويل خاصة في ظل زيادة عدد الشركات لتصل إلى 200 شركة حاليا بما أدى إلى التنافس بين الشركات وحرق الأسعار سواء من الشركات أو البنوك ، الأمر الذي أدى إلى أن حجم الاستثمارات المطلوبة كانت تفوق قدرات الشركات.

لفت أن هيئة الرقابة المالية وضعت ضوابط لإنشاء شركات التأجير التمويلي ، وكذلك اشتراطات لتوفيق الأوضاع الأمر الذي سوف يساهم في خروج عدد كبير من الشركات واندماج شركات أخرى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>