« إيجاس »: 25% زيادة مستهدفة في معدلات توصيل الغاز للمنازل خلال العام المالى الجارى

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

 صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن هناك زيادة مستهدفة في معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية على مستوى الجمهورية بنسبة تقارب الـ 25% خلال العام المالي الجاري.

  أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن نسب الزيادة المستهدفة في تحويل العملاء السكنيين قد تتجاوز الـ 150 ألف وحدة جديدة، بحيث يصل معدل تحويل الوحدات السكنية بنهاية 2018-2019 لقرابة الـ 750 ألف وحدة.

 أشار إلى أن الشركة اعتمدت على برنامج القطاع الذي يستهدف تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي إلى العملاء المنزليين كي يتم مضاعفة معدلات التوصيل وتقليص الاعتماد على البوتاجاز ووقف استيراده من الخارج.

 لفت إلى أن توسع الدولة في اكتشافات الغاز الطبيعي ستسهم في زيادة نسب الاقبال للتحول إلى الغاز، باعتبار ان تلك الاكتشافات ستدعم قدرة الدولة على توفير احتياجات القطاعات المنزلية والتجارية والصناعية من الغاز، وإحلاله كبديل للبوتاجاز داخل المنشآت التجارية والسكنية.

 ويصل إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليًا لحوالي 6.6 مليار قدم مكعب يوميًا والذي ارتفع الأشهر الماضية عقب دخول عدد من الحقول لمرحلة الإنتاج أبرزها حقل ظهر وباقي حقول الغاز المكتشفة بالبحر المتوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>