«فيس بوك» يطور سوارًا ذكيًا يحل محل الهواتف الذكية فى المستقبل

فيس بوك

فيس بوك

فى دراسة نُشرت فى يوليو، وصف فريق من الباحثين بـ”فيس بوك” فكرة تطوير سوار يمكنه تحويل أى شىء يتم سماعه – مثل صوت بث إخبارى أو محادثة قريبة – إلى شىء يشعر به مرتدى الجهاز  فى شكل اهتزاز.

وقد يتضمن ذلك مجموعة واسعة من الاستخدامات، بدءًا من توفير طريقة بديلة بخلاف لغة الإشارة الأمريكية لأعضاء مجتمع الصم للمشاركة فى المحادثات، مرورًا للسماح لشخص ما “بالاستماع” إلى شىء لا يُسمح له بالاستماع إليه، وصولاً للسماح للأشخاص بالتواصل مع الهاتف أو الكمبيوتر أثناء القيادة أو القيام ببعض الأنشطة الأخرى.

وقال عالم أعصاب فى جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو الذى تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه لم يكن مخولاً بالتحدث نيابة عن الشركة: “يمكنك أن تفكر فى ذلك كنظام ترجمة غاية فى السهولة، بدلاً من الشخص الصم الذى  يشاهد شخصًا ما يستخدم لغة الإشارة الأمريكية لترجمة خطاب، يمكن لهذا الشخص ببساطة أن يلبس أحد هذه الأساور”.

وقد قام فريق مكون من 12 باحثًا – نصفهم من مبنى 8 بفيس بوك – بكتابة ورقة توضح مواصفات وتفاصيل هذا الجهاز، الذى من الممكن أن حيل محل الهواتف الذكية فى المستقبل.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>