تغطية إكتتاب المرحلة الاولي لزيادة رأسمال «بايونيرز» بنسبة 98%

 وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

 وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها من 3.6 مليار جنيه الي 4.682 مليار جنيه بزيادة قدرها  1.080 مليار جنيه موزعة على عدد 216.112.000 سهم  بنسبة 98% في المرحلة الاولي للاكتتاب .

أوضحت في بيان اليوم أن تم ضخ مساهمي الشركة القدامي 1.079 مليار جنيه في رأسمال الشركة خلال المرحلة الاولي , وسيتم فتح باب الاكتتاب في الاسهم غير المغطاة في المرحلة الاولي خلال الايام القادمة .

أضافت أن هذة التغطية تؤكد ثقة المساهمين ومستثمري أسواق المال في في القيمة الحقيقة لسهم الشركة والذى يعبرعن محفظة استثمارية عالية الجودة و ذات عوائد مرتفعة، بالرغم من التراجعات الكبيرة التي شهدتها الاسواق المحلية و أزمة الأسواق الناشئة  خلال فترة الاكتتاب، مما يعكس قوة المركز المالي للشركة والادارة الناجحة لاستثماراتها المتنوعة.

و تسعي الشركة القابضة ان تحقق من خلال تلك الزيادة مجموعة من أهدافها الاستراتيجية التي يأتي في مقدمتها تمويل سياستها  الاستثمارية الطموحة خلال الفترة القادمة و ستعمل من خلالها علي اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات , ومن خلال الدخول في استثمارات جديدة في بعض القطاعات المستهدفة ( سواء بالاستحواذ او ملكية حصة حاكمة ) و زيادة الاستثمار المباشر في الاستثمارات القائمة سواء المقيدة او غير المقيدة و ستعمل ايضا علي تغطية الاحتياجات التمويلية للشركة القابضة و الشركات التابعة في مختلف القطاعات سواء بزيادة رؤوس اموالها او منحها السيولة النقدية اللازمة و هو ما سوف ينعكس بشكل كبير علي العائد من تلك الاستثمارات علي الشركة القابضة .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>