انطلاق فاعليات مؤتمر سوبر نوفا لدعم رواد الأعمال 

سوفت وير جروب
انطلق منذ قليل مؤتمر ومعرض سوبر نوفا” والذي يعد حدثا سنويا على مدار اليوم حيث يحتفل برحلة المبدعين، من التفكير إلى التطوير وحتى انطلاق الشركات.

يقام المؤتمر هذا العام تحت رعاية والدعم المستمر من اوكسفام OXFAM ، برنامج الشراكة الدنماركية العربية (DAPP) ، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) ، مجموعة برج العرب للابتكار ، الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات (NTRA) ،ا (VC4A) ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، USAID ، جامعة السويس ومصر الخير.

ومن المقرر ان يضم  ورشة عمل إنترنت الأشياء Egypt IoT Challenge ، ومبادرة الروبوتات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA Robotics ، ومعرض طوال اليوم لكبرى المشاريع المبتكرة في مصر، ويعد الحدث الأبرز في المعرض هو عرض “ستارتب نوفا ” (Startup Nova) ، والذي ستقوم فيه تسع شركات ناشئة ببدء المرحلة النهائية من رحلتها مع “ستارتب رياكتور” Startup Reactor ، وهو برنامج دعم الشركات الناشئة في مصر.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبود رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال “ان منظومة الإبداع والابتكار في مصر تتطور بشكل كبير وبخطوات سريعة متلاحقة لتواكب الركب العالمي في الانطلاق نحو الاقتصاد المعرفي ولكنه يجب بذل الكثير من الجهد تنسيق هذه الجهود على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وذلك عن طريق برامج تعليمية ومسابقات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة للخروج بأفكار مبدعه ومبتكره “.

أضاف ” يأتي معرض ومؤتمر سوبر نوفا هذا العام بالتزامن مع التطور الكبير الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية في مجال الابتكار والابداع وريادة الاعمال، وسيتم تكريم الفرق المصريه الفائزهبالمراكز الأولى في المسابقات العالمية ومنها فريق فورتيكس الفائز بالمركز الأول في مسابقة الغواصات الآلية بأمريكا وفريق اكتروفينتا الفايز بالمركز الاول بالمسابقة الدولية للكشف والتعرف على الألغام والمتفجرات الأرضية بإسبانيا بالاضافةالي تكريم الفائزين من المبدعين في تحدي مصر لانترنت الأشياء.

أشار الي انه سيتم التحكيم على ستارتب نوفا Startup Nova من قبل مجموعة متنوعة من المستثمرين وخبراء الصناعة ، وستحصل الشركات الناشئة الثلاث الكبرى على فرصة الفوز بـ 15000 يورو نقدًا ، والتي يقدمها الراعي الرئيسي لستارتب رياكتور  Startup Reactor ، شركة VC4A حيث تضم الشركات الناشئة المشاركة “IN3D ، Almohands ، Hawkeye ، Dentiplus ، Incise ، ATOM ، Plastale ، Majecules ، و AlZaZoaa.”

ومن ناحية اخري صرح المهندس هشام وهبي المدير التنفيذي لشركة انوفينشيرز ” لقد قام برنامج ستارتب رياكتور بالاستثمار في رواد الأعمال على مدى السنوات الخمس الماضية ، لتمكينهم من تحويل الأفكار المبدعة والمبتكرة إلى أعمال تجارية حقيقية”مشدداً علي انه من خلال سوبرنوفا نأخذ خطوة جديدة في ربط هذا البرنامج مع كافة أنشطة Ideaspace و GIE لخلق منصة متكاملة من الموارد للمبتكرين.

 كما صرح بين وايت الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة VC4A” يسعدنا مواصلة دعمنا لستارتب رياكتور وتشجيع المهارات والقدرات الاستثنائية التي يتمتع بها رواد الأعمال المصريون والحماس الذي أظهروه في إحداث فرق في المجتمع. نحن متحمسون لرؤية رواد أعمال هذه الدورة. وعرضهم لشركاتهم الناشئة واحتفالهم بعد اشهر من العمل الشاق طوال البرنامج”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>