البترول : ضخ البنزين تجاوز الـ 23 مليون طن يوميًا بداية من أكتوبر تزامناً مع بدء الدراسة

صورة تعبيرية

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن معدلات ضخ البنزين تجاوز الـ 23 مليون لتر يوميًا منذ بداية أكتوبر الجاري، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الاستهلاك العام من الوقود تراجع نسبيًا خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر، بعد رفع أسعار المنتجات البترولية، لكن قطاع البترول توجه إلى رفع نسب الضخ اليومية للبنزين والسولار بداية من أكتوبر لمنع أية تكدسات بمحطات الوقود القريبة من تجمعات المدارس والجامعات.

أشار إلى أن دخول عدد من الحقول النفطية لمرحلة التشغيل رفع من حجم الطاقة التكريرية لمعامل التكرير المصرية وبالتالي دعم قدرة القطاع على تلبية وتوفير الجزء الأكبر من احتياجات السوق من الوقود دون التوجه إلى السوق الخارجية.

أوضح أن توقف التعاقد على شحنات جديدة من الوقود المستورد؛ يتوقف في الأساس على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزيت الخام والغاز الطبيعي، وهو ما بذلت فيه الدولة خطوات جادة لتنفيذ هذه الاستراتيجية التي ستقضي على جزء كبير من عجز الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بشق دعم الوقود والطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>