«إكسون موبيل» تقدم  منح لتدريب الشباب الفنيين في إطار دعمها لجمعية رجال أعمال الإسكندرية

أعلنت شركة إكسون موبيل مصر الرائدة في تسويق المنتجات البترولية بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الاسكندرية عن توفير فرص للشباب الفنيين للتدريب في مركز التدريب والتشغيل المهني “VTEC” بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية في مجالين هما اللحام وميكانيكا السيارات، للمساهمة في إعدادهم لفرص العمل المتاحة بالسوق المصري.

و أشارت السيدة نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر إلى وعي شركتها العميق بأهمية التعليم الفني والتدريب الفعال لرفع كفاءات ومهارات القوي العاملة.

وأكدت قائلة: “إن شركة إكسون موبيل مصر من أوائل الشركات العاملة في قطاع البترول التي سعت إلى دعم التعليم الفني لوعيها بأهميته للسوق المصري ودوره في دفع عجلة التنمية، وحاجته إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات. لذلك حرصت إكسون موبيل مصر في كل مبادراتها الخاصة بالتعليم الفني علي تدريب القوي العاملة ورفع المستوي الفني ودفعهم لمواصلة التدريب والتطوير ليصبح لدينا شباب فني مدرب تدريب وافى ومتمكن قادر علي مواكبة متطلبات العمل واحتياجات السوق.”

وأوضحت نهاد شلباية قائلة: “يعد هذا التعاون بين شركة إكسون موبيل مصر و جمعية رجال أعمال الإسكندرية، مبادرة جديدة نسعى من خلالها لتحقيق العديد من الأهداف منها على سبيل المثال رفع كفاءة ومستوي الفني للشباب، تلبية الاحتياجات الحالية للسوق المصري للعمالة الفنية، المساهمة في توفير فرص عمل من خلال مركز التدريب والتشغيل المهني”.

ومن جانبه أشاد المهندس مروان السماك، مستشار رئيس مجلس إدارة جمعية أعمال الإسكندرية بالتعاون مع شركة إكسون موبيل مصر، وأضاف قائلاً:” إن شركة إكسون موبيل مصر من الأمثلة الجديرة بالإشارة إليها فقد سعت لعمل مبادرة من أجل المساهمة في توظيف الشباب، وقد رأت الفرصة في مركز التدريب والتشغيل المهني”VTEC” الذي يهدف إلى إعداد شباب ذو مهارة للتوظيف. وبناء على توافق الأهداف جاء الاتفاق بين الجانبين. وكانت استجابة شركة إكسون موبيل مصر سريعة جدا فقد رأت الفرصة والهدف والنتيجة من هذه المنحة، وأتمنى من مجتمع الأعمال وأصحاب الشركات أن يقتدوا بإكسون موبيل مصر كنموذج مشرف”.

كما أكد المهندس أدهم قريطم، المدير التنفيذي لجمعية رجال أعمال الإسكندرية قائلاً: “أن التعاون بين المركز وشركة إكسون موبيل مصر الرائدة في تسويق وبيع المنتجات البترولية هو تعاون استراتيجي وممتد يهدف إلى تحقيق الاستفادة للجانبين. وبموجبها، وفرت شركة إكسون موبيل مصر تلك الفرص لتدريب الشباب وتهيئتهم لسوق العمل المهني بناء على دراسة تمت لتحديد الطلب الفعلي لاحتياجات السوق من العمالة المهنية والتي قامت بها الجمعية وقدمتها لشركة إكسون موبيل مصر”.

وكعادة شركة إكسون موبيل مصر دائما في دعم المبادرات المجتمعية والتي لا تقتصر على الدعم المادي فقط، تطوع عدد من مهندسي الشركة للمشاركة في دعم تدريب وتأهيل شباب المنحة من خلال محاضرات نظرية لنقل خبراتهم لتقديم شباب مؤهل على درجة عالية من الكفاءة والمهارة لمواكبة احتياجات السوق الحالية.  هذا وقد قام متطوعو شركة إكسون موبيل مصر بتقديم محاضرات للمتدربين في مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية، وأساسيات التزييت وخصائص الزيوت. وقد شهدت المحاضرات تفاعلاً كبيراً بين المتطوعين والمتدربين نظراً للمناخ الرائع الذي وفره مهندسي إكسون موبيل مصر. بالإضافة إلى شغف المتدربين للحصول

على إجابة لكافة استفساراتهم ورغبتهم الواضحة في التعلم والاستفادة من خبرات مهندسي شركة إكسون موبيل مصر.

جدير بالذكر أن شركة إكسون موبيل مصر من أوائل الشركات البترولية التي قدمت العديد من المبادرات الخاصة بالتعليم الفني، للنهوض بمنظومة التعليم الفني والمساهمة في توفير كوادر ذو مهارة عالية وخلق بيئة تعليمية متطورة تُقدم جيلاً جديداً من طلاب المدارس الفنية، ومن أبرز هذه المبادرات: منحة مؤسسة إكسون موبيل العالمية لـتأسيس قسم بتروكيماويات على نظام STEM بالمدرسة الفنية الصناعية المتقدمة بمحافظة السويس في أوائل عام 2013 بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم.  هذا واستهدفت المبادرة خلق بيئة تربوية ترفع من جودة التعليم في مجالات العلوم والرياضيات، فضلاً عن لعب دور هام في تغيير مفهوم المجتمع عن أهمية التعليم الفني لتحقيق التنمية لهذا البلد. كما دعمت شركة إكسون موبيل مصر مبادرة ومسابقة “صنعتي” بالتعاون مع مؤسسة انجاز مصر، حيث تهدف المبادرة إلى تنمية مهارات الشباب وتزويدهم بالخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل التي تساهم في الارتقاء بمهاراتهم المهنية ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم الريادية. وقد شارك في البرنامج 1173 طالب وطالبة يمثلون الكليات التكنولوجية المختلفة من ٨ محافظات على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>