وزير التجارة: نستهدف وصول قيمة صادرات الجلود المدبوغة لـ 400 مليون دولار خلال عامين 

كشف ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تستهدف زيادة صادرات الجلود والمنتجات الجلدية لتبلغ 400 مليون دولار خلال عامين مقارنة بنحو 110 ملايين دولار حاليا.

وأضاف خلال كلمته بفاعليات المؤتمر الأول للمجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية  تحت عنوان” انضم الى مجتمع المصدرين أننا نسعى إلى تطوير صادرات المنتجات الجلدية خلال ال5 سنوات المقبلة مشيرا إلى أن صادرات المنتجات الجلدية لا تتجاوز حاليا 15 مليون دولار وهو رقم هزيل جدا.

وأوضح المغربي أنه حتى الآن 95% من الطاقة الإنتاجية المتواجدة بمجرى العيون إلى مدينة الروبيكي متوقعا أن يتم الإنتهاء من نقل كافة المدابغ إليها خلال 5 شهور من أجل تطوير المدابغ كمرحلة أولى لزيادة الصادرات ، ثم يتم خلال المرحلة الثالثة للمدينة والتى تقام على مساحة 235 فدان صناعات متكاملة، لوقف تصدير الخامات وتصديرها بشكل منتجات ذات قيمة مضافة خلال 5 سنوات  .

من جانبه قال أحمد فؤاد مدير ادارة الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك” QNB”  الأهلي إن البنك بدء في تقديم خدمة مجانية للمصدرين لتطوير أعمالهم في الأسواق الخارجية ،وفتح أسواق جديدة تتمثل فى الاستعلام عن المستورد الذي يتم التعامل معه ، من خلال شبكة مراسلي البنك على مستوى العالم .

وأضاف أن الخدمة تتيح للمصدرين التأكد من جدية المستورد وملاءته المالية وحجم تعاملاته في السوق .

وأوضح أن البنك يقدم منتج جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم التصدير حيث تم تشكيل فريق عمل من الخبراء المصرفيين والاعتمادات المستندية ، لمراجعة الاعتماد وشروطته ،ومدته لمساعدة المصدر على الاستغلال الامثل للاعتماد.

وأشار فؤاد أن التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 25 مليار جنيه تمثل نحو 19.5% من اجمالي التسيهلات في سبتمبر الماضي وذلك مقارنة بالنسبة المستهدفة والتى تصل الى 20%في 2019 وذلك طبقا لارشادات البنك المركزي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>