نيفين جامع : جهاز تنمية المشروعات سيقدم كافة أنواع الدعم للنهوض بالصناعات اليدوية

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن جهاز تنمية المشروعات يتبني استراتيجية طموحة للنهوض بالصناعات اليدوية والتراثية بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة المعنية وأشارت الي ان بروتوكولي التعاون التي وقعهما الجهاز مع المجلس التصديرى للصناعات اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية سيعملان علي رفع كفاءة وقدرات قطاع الصناعات اليدوية وأصحاب المشروعات العاملة في هذا المجال و الشباب الراغب في إقامة هذه النوعية من المشروعات.

و سيقوم الجهاز  بإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الجديدة او القائمة العاملة في هذا المجال بالتنسيق مع المجلس التصديري وغرفة صناعة الحرف اليدوية بالإضافة الي تقديم  حزمة من الخدمات غير المالية مثل الدعم الفني و التدريبي لتطوير كفاءة العاملين في قطاع الصناعات اليدوية ومساعدتهم في تطوير وتحسين منتجاتهم. والدعم التسويقي من خلال المعارض او التسويق الالكتروني  وأكدت نيفين جامع ان الجهاز يعطي اهتمام خاص بهذه الصناعات لأهميتها اقتصاديا وثقافيا ويعمل علي التوسع في تمويل المشروعات الخاصة بها وتدريب الشباب عليها حتي لا تندثر هذه الفنون الجميلة والصناعات القيمة والتي تشكل جزء عزيز من الثقافة والهوية المصرية.

جاء ذلك تعليقا علي توقيع مذكرتي التفاهم بين جهاز تنمية المشروعات والمجلس التصديرى للصناعات اليدوية وغرفة صناعة الحرف اليدوية والذي تم توقيعهم علي هامش افتتاح معرض جرافيتي ايجبت مساء الخميس الماضي والذي افتتحته الأستاذة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بحضور الأستاذة نيفين جامع .. وقد قام بتوقيع مذكرتي التفاهم رافت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز وهشام الجزار وكيل المجلس التصديرى ومسعد عمران رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وتهدف مذكرتي التفاهم الى تعاون جميع الاطراف في تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية والابداعية عن طريق التنسيق بين تلك الجهات لتقديم الخدمات المالية وغير المالية المناسبة لطبيعة هذا النوعية من المشروعات وبما يساعدها ويؤهلها للانضمام  في القطاع الرسمي.

وكذلك المساهمة في خلق قنوات تصديرية وتسويقية لمنتجات الصناعات اليدوية والحرفية المختلفة بالإضافة الى تبادل المعلومات والدراسات والوثائق بما يساعد خلق بيئة مناسبة لتنمية وتطوير الصناعات الحرفية واليدوية والمحافظة على الهوية المصرية لتلك الحرف اليدوية وتستهدف مذكرات التفاهم أصحاب مشروعات الصناعات اليدوية بشكل عام، أصحاب المشروعات الجديدة والقائمة بالتجمعات الصناعات اليدوية على مستوى الجمهورية، شباب الخريجين من الجنسين الراغبين في إقامة مشروعات فى مجال الصناعات والحرف اليدوية، اصحاب مشروعات الصناعات اليدوية الراغبين فى تطوير أعمالهم، المصممين من اصحاب القدرات الإبداعية والابتكارية، الجمعيات العاملة في مجال الصناعات والحرف اليدوية، والمرأة وخاصة المعيلة ممن لديها القدرة على إقامة مشروعات حرف يدوية متناهية الصغر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>