مصر للبترول: استهلاك الوقود تراجع 3% خلال 4 أشهر

صورة تعبيرية

قال مصدر بشركة مصر للبترول ، إن استهلاكات المنتجات البترولية تراجعت بنسبة تقارب الـ 3% خلال الـ 4 أشهر الماضية، على مستوى محافظات الجمهورية.
أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن ارتفاع أسعار الوقود بداية يوليو الماضي، قلصت معدلات الاستهلاك والاستخدام الترفي للمنتجات النفطية، متوقعًا ارتفاع نسب الاستهلاك خلال الأشهر المقبلة تزامنًا مع بدء العام الدراسي وتزايد حركة النقل والمواصلات.
أشار إلى أن معدلات الضخ اليومية من بنزين 92 تتراوح بين 2 و2.2 مليون لتر، وتقوم الشركة بتحديد الكميات اللازمة للاستهلاك بناء على دراسات وضع السوق التي يتم إجراؤها باستمرار لسد الاحتياجات ومنع إمكانية التعرض لأية أزمات مستقبلية.
وتستورد مصر 30% من احتياجاتها الشهرية من الوقود، لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك، من مختلف المنتجات البترولية التي تشمل البنزين السولار والمازوت، كما يقوم القطاع باستيراد كميات من النفط الخام وتقوم بتكريره في المعامل المصرية، لتقليص عمليات الاستيراد الخارجي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>