«القاهرة للاستثمار»: تتعاقد شركة  ألمانية لإنشاء مصنع جيلاتين باستثمارات مليار جنيه

دباغة الجلود - ارشيفية

كشف المهندس ياسر المغربي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي عن التعاقد مع  إحدى الشركات الألمانية لإنشاء اكبر مصنع لإنتاج الجيلاتين  في المرحلة الثانية لمدينة الجلود بالروبيكي خلال الفترة القريبة المقبلة.

قال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش مؤتمر المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية تحت عنوان ” انضم إلى أنه المصدرين”، أنه يتم حاليا الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بالمصنع والذي من المزمع إقامته على مساحة 50 ألف متر بتكلفة استثمارية مبدئية تصل لنحو مليار جنيه.

أشار المغربي إلى أن المرحلة الثانية والتي تشمل نقل الانشطة التي تخدم على قطاع دباغة الجلود وكذلك جذب استثمارات في تلك الأنشطة خاصة فيما يتعلق بالكيماويات المستخدمة والتي يتم استيرادها من الخارج في إطار خفض تكلفة الإنتاج حيث يتم التفاوض مع بعض الشركات الاجنبية العاملة في هذا المجال.

أوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الترفيق لنحو 97% من المرحلة الثانية للمدينة وسوف يتم خلال الفترة المقبلة البدء في عملية التسكين بها والتي تحتاج وقتا في ظل المواصفات التي يتطلبها قطاع صناعة الغراء، مشيرا إلى أن موازنة الدولة تحملت نحو 2.5 مليار جنيه حتى الآن لترفيق المرحلة الأولى والثانية من مدينة الروبيكي.

وعن عملية نقل المدابغ حتى الآن، لفت المغربي إلى أنه تم حتى الآن نقل نحو 90 مدبغة  منهم ال 7 مدابغ الكبار والذين يمثلون نحو 75% من الطاقة الإنتاجية لقطاع الدباغة، متوقعا أن يتم خلال الربع الأول من 2019 الانتهاء من عمليات النقل كاملة والتي لن تقل عن 120 مطبعة.

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد أيضا بدء التفاوض مع الشركات المصرية والأجنبية الراغبة في التواجد بالمرحلة الثالثة لمدينة الروبيكي المقامة على مساحة 235 فدان والمخصصة للصناعات المتكاملة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>