“التضامن”: صندوق “تحيا مصر” يدعم “أطفال بلا مأوى” بـ 114 مليون جنيه

قال مصطفى غريب، مسئول تطوير دور الرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج “أطفال بلا مأوي”، هو برنامج قومي، تحت إشراف الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن وزارة التضامن انتبهت مؤخرًا للأطفال بلا مأوي، ووضعت خطة دقيقة لحصر حجم المشكلة والمحافظات الأولى بالتدخل.

وأضاف “غريب” خلال لقائه على قناة “صدى البلد”، أنه تبين من الحصر أن هناك 10 محافظات مركزية بها 82٪؜ من إجمالي عدد الأطفال بلا مأوي، ومن تلك المحافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية والجيزة، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاحتماعي وضعت معايير للجودة لقياس الخدمات التي تقدمها دور الرعاية على مستوى الجمهورية.

وأوضح، أن الميزانية العامة لـ”أطفال بلا مأوي” تقدر بنحو 164 مليون جنيه، لافتا إلى أن صندوق “تحيا مصر” دعم برنامج “أطفال بلا مأوي” بـ 114 مليون جنيه، ووزارة التضامن بـ 50 مليون جنيه، لافتا إلى أن هناك مدرسة داخلية بدار الفتيات بالعجوزة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مطالبا بتفعيل دور الرقابة المجتمعية، وفقا لبوابة الاهرام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>