«هيئة الصحة بدبي»: 164 مليون درهم عوائد التعاقد مع 27 شركة التأمين العام الماضي

تأمين طبي - ارشيفية

 

قال أحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة نفذت مشروعاً لضبط أسعار الخدمات الصحية وفق المعطيات الاقتصادية «DRG» مجموعات الترميز المتماثلة، في مرحلتها التجريبية، وتطبيق مبادرة الموظف الآلي للتعامل مع المورد الخارجي.

وأضاف أن هذه المبادرة تسهم بتقليل عدد الموظفين بما لا يقل عن 70%، ووصل عدد المقيمين المؤمن عليهم إلى ٤.٨ مليون، في حين وصل عدد المسجلين في برنامج «سعادة» إلى 125480 شخصاً، ومن لديه تأمين آخر، لا يحق له الحصول على تأمين «سعادة».

وأوضح أن هناك 27 شركة تأمين متعاقدة مع الهيئة لقبول التأمين في منشآتها، وصلت قيمة العوائد المالية من قبوله خلال العام الجاري إلى 164 مليون درهم، ومتوقع حتى نهاية العام أن تصل إلى 250 مليون درهم، وسنطلق مبادرة جديدة «الدفع بالاستجابة» لمرضى سرطان الرئة.

وأكد أن تحليل البيانات في مشروع التكاليف الذكي لضبط إيرادات الهيئة ستكون في الربع الأول من عام 2019، والنظام سيوفر مصاريف لا تقل نسبتها عن 20%، وقامت الهيئة بتقييم أصولها وممتلكاتها وبلغ عددها أكثر من 160 ألف أصل مما يعادل 6 مليارات درهم. بزيادة قدرها 2% عن العام الماضي.

وتتجه الهيئة بعقد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص من أجل تأمين الخدمات الصحية، ووفرت أكثر من 40 مليوناً على الهيئة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>