مصادر: استهلاك الغاز الطبيعي يصل لـ 7.9 مليون طن خلال يوليو وأغسطس

صرحت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن معدلات استهلاك الغاز ارتفعت خلال شهري يوليو وأغسطس إلى قرابة الـ 7.9 مليون طن، بمختلف قطاعات الدولة.
أضافت في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن حجم استهلاك المنتجات البترولية خلال نفس المدة وصل إلى حوالي 6 مليون طن من أنواع الوقود التي تحتاجها السوق المحلية، والتي تمثل نسبة تقارب الـ 70% من استهلاكات الدولة من الوقود.
لفتت إلى برنامج قطاع البترول لرفع إجمالي إنتاجه من الزيت الخام والغاز الطبيعي دعمًا لاستراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي المستهدف الوصول إليها نهاية 2018، موضحة أن الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي ارتفع خلال الآونة الأخيرة، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة في حقلا ليبرا وتورس، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة في إنتاج حقلي ظهر ونورس.
أوضحت أن الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي والزيت الخام قادران على سد جزء كبير من استهلاكات الدولة من الطاقة اللازمة لإتمام عمليات التشسغيل بقطاعات الدولة المختلفة وعلى رأسها قطاع الكهرباء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>