طارق عامر: برنامج الإصلاح الاقتصادي أثبت قدرته على بناء مستقبل أفضل للمصريين

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر ، محافظ البنك المركزى المصرى، أن الإشادات الدولية الواسعة بالبرنامج المصرى تثبت نجاحه الساحق، وقدرته الفائقة على تعزيز قاعدة التنمية، وبناء مستقبل أفضل لكل المصريين.

وأشار خلال كلمته التى ألقاها بالحوار الأول الذى تم إجراؤه مع محافظى البنوك المركزية المشاركين فى اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، إلى أن أنه قبل انطلاق هذا البرنامج شاور البنك المركزى المصرى كافة البنوك المركزية الرائدة حول العالم، فى أوروبا وأمريكا وغيرها، فضلاً عن إشراك شخصيات اقتصادية مصرية تتمتع بثقل دولى كبير، على غرار الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى العالمى.

وأكد عامر أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطنى الذى تطبقه الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية، هو نتاج جهود كبيرة بذلتها كل مؤسسات الدولة خلال الفترة الماضية بدعم كامل من القيادة السياسية، التى تابعت الموقف باهتمام شديد وبالقرب من مسرح الأحداث.

وأكد عامر، أن قرار تحرير سعر الصرف أتى بنتائج إيجابية للغاية وأعاد النقد الأجنبى للتداول من خلال القنوات الشرعية فى الدولة، وقضى على ظاهرة سعرى الصرف التى كانت تدفع المستثمرين الأجانب للهروب، كما عزز هذا القرار من المعروض النقدى الأجنبى فى الاقتصاد، ودفع لبلوغ الاحتياطى الأجنبى لمستويات قياسية لم يتوصل إليها الاقتصاد المصرى من قبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>