تاون جاس: توصيل الغاز الطبيعي لـ 21 ألف وحدة سكنية في حلوان خلال 2018

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أعمال المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمناطق حدائق حلوان إحدى مناطق الكثافة السكانية بمحافظة القاهرة، وشملت الجولة أعمال الحفر بالشوارع ومد الخطوط وتركيب الوصلات الخارجية والداخلية للوحدات السكنية.
وأكد الوزير أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز فى المناطق الصالحة للتوصيل والذى يشهد تكاتفاً بين جميع مؤسسات الدولة المعنية للإسراع بمعدلاته وزيادتها باستمرار أحد أذرع منظومة العدالة الاجتماعية التى تهتم الحكومة بتحقيقها فى إطار سعيها الدائم لتحسين المستوى المعيشي.
وخلال الجولة استمع الوزير ومرافقوه إلى عدد من المواطنين أثناء إبرام التعاقدات الجديدة والذين أبدوا رضاهم عن مبادرة تقسيط الغاز الطبيعي للمنازل التى يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة ، وأن تقسيط تكلفة توصيل الغاز التى يتحملها المواطن على فاتورة الاستهلاك بدون مقدم أوفوائد خفف كثيراً عليهم وحفزهم على الإسراع بالتعاقد للاستفادة بميزة الغاز الطبيعى كمصدر للوقود بمنازلهم بعد أن كانت تكلفة توصيله تشكل عبئاً عليهم.
وأشار الملا إلى أن مبادرة التوسع فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل التى أقدمت عليها وزارة البترول بنظام تقسيط التكلفة للمناطق التى تصل إليها الخدمة لأول مرة حققت مردوداً جيداً من حيث زيادة التعاقدات ومن ثم زيادة عدد الوحدات السكنية التى تعمل بالغاز الطبيعى كوقود، مؤكداً على التزام قطاع البترول بأعلى معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية فى تنفيذ المشروع .
واستمع الوزير ومرافقوه إلى عرض للمهندس ياسر بهنس رئيس شركة تاون جاس المسئولة عن تنفيذ المشروع بالمنطقة حيث أشار إلى أنه فور تطبيق مبادرة وزارة البترول بتقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى مناطق امتياز تاون جاس بمحافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية ارتفعت معدلات التعاقد مع الشركة على توصيل الغاز للمنازل.
وأضاف أن خطة توصيل الغاز لحلوان بأكملها خلال عام 2018 تبلغ 21 ألف وحدة سكنية وأنه من ضمن المناطق التي يتم توصيلها بالغاز منطقة حدائق حلوان التي من المستهدف توصيل الغاز الطبيعى بها إلى 16 ألف وحدة سكنية تم تنفيذ 10 آلاف وحدة حتى الآن وجارى توصيل الغاز إلى6 آلاف وحدة سكنية جديدة.
من جانبه أكد محافظ القاهرة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشروع وتذليل كافة العقبات أمام التوسع فيه باعتباره مشروعاً قومياً يهدف لتقديم خدمة حضارية للمواطنين، مشيراً إلى أن تواجد خدمة الغاز الطبيعى وبخاصة فى المناطق عالية الكثافة السكانية يوفر استقراراً لهذه المناطق ويسهم فى تحسين المستويات المعيشية بها .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>