«المصري للتأمين» يشكل لجنة للنشاط الرزاعي..ويوافق مبدئياً على مجمعة «الإجباري للسيارات»

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين

كشف علاء الزهيري، رئيس الإتحاد المصري للتأمين ، عن موافقة مجلس إدارة الإتحاد خلال إجتماعه الأسبوع الماضي على تشكيل لجنة فنية بالإتحاد لنشاط التأمين الزراعي بهدف تطوير هذا النشاط بالسوق خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه سيتم مخاطبة شركات التأمين العاملة بالسوق لترشيح أعضاء هذه اللجنة؛ ثم عرضها على مجلس إدارة الإتحاد للموافقة عليها.

وأشار إلى أن استراتيجية الإتحاد خلال المرحلة المقبلة ترتكز على تطوير التأمين التأمينات والزراعية متناهي الصغر والتوسع في تأمينات الحياة والرعاية الطبية بالإضافة الى منتجات المسئولية المدنية المختلفة.

وأوضح أنه بالرغم من نمو أقساط التأمين الزراعي عالمياً، إلا أنها لم تشهد النمو المطلوب بالسوق المصرية حتى الآن، مرجعاً ذلك إلى إنخفاض الوعي التأميني للمواطنين، بجانب تراجع استثمارات القطاع الزراعي بنحو 1,5%.

وتابع “وافق مجلس إدارة الإتحاد من حيث المبدأ على تدشين مجمعة للتأمين الإجباري على السيارات، وذلك عقب توصية من اللجنة العامة لتأمينات السيارات بالإتحاد بضرورة تدشين هذه المجمعة، والحصول على الموافقة المبدئية من المجلس التنفيذي للممتلكات”.

وأضاف أنه من المقرر عرض الموافقة على المجلس التنفيذي للممتلكات بالإتحاد ودراسة آليات تنفيذها ثم الحصول على موافقته النهائية بالأغلبية على تدشين المجمعة بهدف تفادي الممارسات الخاطئة وحالات الغش التي شهدها هذا الفرع التأميني خلال الأونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>