«الصناعات المعدنية» تطالب بفرض 25% رسوم حماية على واردات الحديد 

جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية

 طالب جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم حماية على  واردات الحديد والصلب من كافة دول العالم بنسبة لا تقل عن 25%.

 قال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن ذلك يأتي في ظل كثافة الكميات التي دخلت مصر  منذ بداية العام الجاري خاصة من السعودية واليونان، مشيرا إلى أن حجم استيراد الحديد من السعودية لا يقل عن 100 ألف طن شهريا وهي كميات كبيرة للغاية وتضر الصناعة الوطنية.

 أشار إلى أن كافة دول العالم تقوم حاليا بإجراءات من أجل حماية صناعتها مثل أمريكا التي فرضت 25% على واردات الصلب وقامت برفعها لنحو50%، وكذلك تركيا وغيرها ، لافتا إلى أن تلك الدول تقوم بمخالفة قواعد منظومة التجارة العالمية في سبيل محافظتها على صناعاتها.

 أكد الجارحي ضرورة قيام الحكومة بحماية صناعة الحديد والصلب التي تعد من الصناعات الهامة والتي باستطاعتها منافسة تركيا بمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>