اليوم.. عمومية «أورنج» تناقش الشطب الاختياري من البورصة المصرية

قالت أورانج مصر للاتصالات، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 25 سبتمبر 2018، ستنظر في شطب أسهم الشركة اختيارياً من البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن تنظر الجمعية أيضاً في شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري.

وقالت أورنج مصر للاتصالات، أمس، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءات الشطب الاختياري للعرض على الجمعية العامة غير العادية بنهاية ديسمبر 2018 كحد أقصى.

وفي يوليو الماضي، طالبت لجنة القيد بالبورصة المصرية المساهم الرئيسي لشركة أورانج بشطب قيد أسهم الشركة من البورصة اختيارياً.

ويبلغ رأسمال الشركة 16.32 مليار جنيه، موزعاً على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وفي يونيو، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم 4 شركات اعتباراً من نهاية جلسة اليوم 13 يونيو 2018، على رأسها أورانج مصر.

وذكرت اللجنة في ذلك الوقت أنه سيتم مخاطبة كل من (أورانج مصر للاتصالات، والعروبة للتجارة والتعدين والتوريدات، ونايل سيتي للاستثمار، والدولية للتأجير التمويلي- انكوليس) بضرورة الالتزام بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل.

وكانت البورصة المصرية أعلنت، في وقت سابق، عن قرارات لجنة القيد بخصوص الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد تطبيقاً للمادة 53 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>