نائب رئيس «جراند العقارية»: تسليم 800 وحدة بمشروع «كريك بارك» نهاية 2018 ..والملاءة المالية اساس استمرار الشركات بالسوق  

المهندس حسام الدين طه، نائب رئيس مجموعة جراند العقارية

 بدء تسويق مشروع تجاري إداري مطلع العام المقبل بأكتوبر…والبحث عن أراضي في منطقة المهندسين لتنفيذ مشروع جديد

 ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه بمشروعات الشركة خلال العام الجاري

  قال المهندس حسام الدين طه، نائب رئيس مجموعة جراند للاستثمار العقاري، أنه تم تسليم نحو 350 وحدة بمشروع “كريك بارك” بمدينة السادس من أكتوبر، وتخطط الشركة للوصول بها لـ 800 وحدة بنهاية العام الجاري، تمهيدًا للانتهاء من تسليم المشروع بالكامل مطلع العام المقبل،  موضحًا أنه تم تنفيذ نحو 80 % من المشروع، وجار توصيل المرافق النهائية.

 أَضاف في مقابلة لـ”أموال الغد” أن المشروع يقع على مساحة 80 فدان بمدينة السادس من أكتوبر، وهو مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية، يتم تنفيذه بالتمويل الذاتي، ويضم جزء تجاري إداري تخطط الشركة لبدء تسويقه وتنفيذه مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد بيعه أو تأجيره للحفاظ على جودة الخدمة والأنشطة المقدمة به، حيث تلقت شركته عروضًا من بعض شركات التجزئة لشرائه وتسويقه.

 أشار إلى أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ مشروع جراند بلازا المهندسين خلال الربع الأول من العام المقبل، بإجمالي استثمارات تبلغ 350 مليون جنيه، وهو مشروع عبارة عن مركز تجاري فندقي سياحي بالمهندسين على مساحة 5 آلاف متر مربع،و يضم مركز تجاري 5 طوابق، تم تسويق نحو 60 % منه لعملاء خليجيين، والباقي لعملاء محليين، كما تبلغ إجمالي الاستثمارات التي يتم ضخها بالمشروع خلال العام الجاري نحو 50 مليون جنيه للانتهاء من توصيل مرافقه بالكامل.

 قال أنه تم البدء في تسليم وحدات بالجزء السكني بالمشروع، على أن ينتهي تسليمه بالكامل بنهاية مارس 2019، في إطار التزام الشركة بالجداول الزمنية المحددة للتسليم لعملائها، موضحًا أن شركته تبحث عن أراضي جديدة بمنطقة المهندسين لتنفيذ مشروع تجاري إداري جديد بعد إنهاء مشروعها الحالي.

 أضاف أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري تتضمن ضخ استثمارات إجمالية بقيمة 100 مليون جنيه بمشروعاتها لإنهائها وتسليمها بالكامل، تمهيدًا لبدء تنفيذ مشروعات جديدة على أراضي تتولى الشركة البحث عنها حاليًا بمنطقتي المهندسين والسادس من أكتوبر.

 وحول خطة شركة جراند للتعامل مع التغيرات السوقية التي شهدتها السوق منذ قرار التعويم، قال أنه تم تطبيق الإجراءات التي اتبعها معظم المطورين العقاريين بالسوق، والتي تركز على المرونة في أنظمة السداد المتاحة للعميل، عبر توفير فترات سداد تتراوح بين 5 و 8 أعوام، بالإضافة إلى تخفيض مساحات الوحدات العقارية لتتراوح بين 65 و 170 متر مربع، مشيرا إلى أن هذه المساحات هي التي تتناسب مع القدرات الشرائية للعملاء .

 أكد أن موسم الصيف الحالي لم يشهد تراجع الإقبال على المشروعات وخاصة الساحلية منها نظرًا لعدة أسباب؛ حزمة المشروعات التي تم اطلاقها أو اطلاق مراحل جديدة في مشروعات قائمة، بالمناطق الساحلية  خلال فترة الصيف، وهو ما شجع العديد من العملاء على شراء “السكن الثاني” في مناطق كالساحل الشمالي والعين السخنة، فضلا عن التنمية التي تقوم بها الدولة في بعض المناطق مثل رأس الحكمة والفوكا والتي تشجع العديد من العملاء على شراء وحدات في المراحل الأولى من المشروعات أو بالمشروعات الجديدة استغلالا للإنخفاض السعري بهذه الوحدات.

 أوضح أن مشكلة التمويل العقاري في مصر أنه يمول العميل وليس المستثمر العقاري، وهو ما يوجب البحث عن آلية يتم من خلالها تمويل المطور العقاري لينفذ وحدة كاملة يمكن تمويلها عقاريا، وهو ما يتم بشكل أساسي عن طريق البنوك لتمويل المطور بضمان الأرض، أو بالشراكة في المشروع، وهو ما يفيد كافة الأطراف.

 وتضم مجموعة جراند العقارية 3 شركات هي قرطبة للتشييد والبناء وقرطبة للهندسة وإدارة المشروعات، وقرطبة للاستثمار العقاري، تخطط الشركة لطرح جزء من أسهمها بالبورصة العام المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>