شركات المحمول تتحمل الضريبة العقارية ضمن تكاليف استئجار المساحات لأبراج التقوية

ابراج محمول

أكدت شركات المحمول العاملة في السوق المحلية على أنها تتحمل الضريبة العقارية على المساحات المخصصة بتدشين أبراج التقوية مشيرين إلى أنهم لك يتلقوا أية تنويهات أو مطالبات بتوريد ضريبة جديدة على العقار.

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية بشركة فودافون مصر إن شركات المحمول بصفة عامة لاتمتلك مساحات خاصة لبناء أبراج التقوية مشيرا إلى أنها تلجأ لتأجير مساحات إما على أسطح المنازل والمباني أو الاراضي الفضاء على الطرق.

وأضاف في تصريحات خاصة ل-“أموال الغد” إن التعاقدات مع مالكي العقارات والأراضي تتضمن تحمل شركات الاتصالات لقيمة الضريبة وذلك لضمان عدم تأثر الخدمات في حالة تأخر المالك عن سداد الضريبة العقارية وتعرض الأبراج والمعدات للحجز.

قال مصدر حكومي إن مصلحة الضرائب العقارية بدأت في مخاطبة شركات المحمول لتوريد الضريبة عن أبراجها التي تستخدم في تقوية الإشارة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا حصر تلك الأبراج والإعلانات الثابتة لتوريد الضريبة العقارية عن تلك الإنشاءات.

وأشار المصدر إلى أن تقدير الضريبة العقارية على تلك الأبراج سيتم وفقا لمعايير الموقع الجغرافي بواقع 10% من القيمة الإيجارية المقدرة. وأكد المصدر استحقاق الضريبة بأثر رجعي منذ 2013 لافتا إلى إمكانية تقسيط الضريبة للشركات الراغبة في ذلك الأمر.

من جانبه أكد مصدر بإحدى الشركات العاملة في السوق إنها لم تكن على علم بأي من تلك التصريحات الخاصة بفرض الضريبة الجديدة موضحا أنها تتحملها من الأصل في تعاقداتها مه ملاك العقارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>