ساويرس : القيود المتعلقة بنقل ملكية الأسهم والإستحواذات تسببت في عزوف الشركات عن البورصة

الملياردير المصري نجيب ساويرس

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس ، ان القيود التي تضعها الحكومة حول نقل ملكية الأسهم وعمليات الاستحواذ للشركات المدرجة تسببت في عزوف  الشركات عن إدراج اسهمها في سوق المال المصرية .

أضاف خلال كلمته بمؤتمر جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية اليوم أن موافقة طرفي الصفقة في حالة التنازل عن الأسهم يعد المعيار الأساسي لإتمام الصفقات في أي دولة في العالم  غير أنه في مصر يخضع لعدد كبير من القيود تتسبب في توقف الصفقات في نهاية المطاف .

ونوه إلى أنه لن يستثمر في مصر في قطاع التعدين على وجه الخصوص نظرا لارتفاع نسبة المخصصات الحكومية من ناتج المناجم والتى تصل إلى 50% على الرغم من تحمل الشركات المستكشفة لكامل المخاطر مشيرا إلى أن النسب العالمية تتراوح بين 5-15%  .

تقدر ثروة ساويرس حاليا بنحو 5.7 مليار دولار.ويمتلك ساويرس حصص أغلبية في شركتي التعدين عن الذهب، “إنديفر” الكندية، و”إيفولوشن” الأسترالية، من خلال شركة “لامانشا جروب” التابعة له.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>