خبراء: التأمين الزراعي يمتلك فرص واعدة. . والقطاع بحاجة لتوفير وثائق بشروط ميسرة

المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية - الرقابة المالية

المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قطاع الزراعة يمثل نحو 30% من القوى العامة في مصر و 14.8 % من الناتج المحلي الإجمالي و22% من الصادرات السلعية مما يؤكد على أهميته وجاذبيته لشركات التأمين

وأضاف خلال ورشة عمل حول التأمين الزراعي،  أن الاستثمار في مجال الزراعة يشهد احجام من المستثمرين مما يؤثر على عمل شركات التأمين كما أن قلة الوعي التأميني تؤثر على عمل الشركات.

وأكد على حاجة السوق إلى توفير منتجات تأمينة زراعية ووثائق متخصصة بشروط ميسرة وأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال علاء دياب، رئيس لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن التأمين الزراعي يساعد المستثمرين بالمجال على تنظيم بيناتهم لما تطلبه الوثيقة من معلومات وبيانات مما يساعدهم على التقدم للحصول على قروض من البنوك بسهوله نتيجة توافر البيانات.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالتأمين على المحاصيل الزراعية والاستثمارات بالقطاع الزراعي نظرا لوجود العديد من الفرص واهتمام الدولة به خلال الفترة القادمة والذي ظهر واضحا في المشروعات الزراعية أبرزها مشروع 1.5 مليون فدان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>