التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى يبحثان زيادة التعاون فى مجالات التنمية

بحث وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، مع كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عادل عبد اللطيف، خلال زيارته للقاهرة، سبل زيادة التعاون بين الحكومة المصرية والبرنامج في مجالات التنمية، خاصة المشروعات التنموية بالمحافظات.

وأكد شعراوي، على تقدير مصر للدور المهم الذى تقوم به هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، في دعم خطوات التنمية المستدامة بالمحافظات، ومن بينها برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، الذى يرتبط بمصر بشراكة ذات مصداقية، بجانب دعم الأمم المتحدة ومنظماتها لخطط الحكومة المصرية، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 واستعرض الوزير، خلال اللقاء عدداً من المشروعات التنموية التي تبحثها الوزارة في بعض المحافظات، وتعزيز برنامج الوزارة في مجال التنمية المحلية واللامركزية، ودعم جهودها في إطار مواجهة تحديات التنمية كالزيادة السكانية، مع تطوير محافظات الصعيد، للإسهام في تحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

 وأشار إلى اهتمام الدولة بدعم التنمية المتكاملة في سيناء بكافة المجالات، وخلق فرص عمل تعتمد على الموارد والإمكانات المتوفرة على أرض سيناء، فضلاً عن تعظيم الاستفادة منها بما يضمن تحسين مستوى معيشة المواطنين.

 ومن جانبه، رحب عبد اللطيف، بتعزيز وزيادة التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ووزارة التنمية المحلية، وكافة الوزارات بالحكومة خاصة ملف تنمية سيناء، وتوفير التمويل اللازم لإعداد الدراسات اللازمة، لاستراتيجية تنمية سيناء، والتي تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>