سهم المصرية للاتصالات يرتفع  3% بدعم صفقة الاستحواذ على العالمية للكوابل

االمصرية للاتصالات

ارتفع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 3% بالتزامن مع قرار الشركة بالاستحواذ على 50% من العالمية للكوابل البحرية.

وبحلول منتصف التعاملات لجلسة اليوم الأحد، صعد سهم الشركة عند سعر 11.100 جنيه للسهم، وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول على السهم نحو 1.9 مليون جنيه، عبر التداول على 171 ألف سهم.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC)بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وفي ذلك الوقت ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنسبة 1.47% عند مستوى 14291 نقطة.

وأكد خبراء بقطاع الاتصالات أنه رغم الضعف الذي يعانيه قطاع الاتصالات بالبورصة المصرية فإن المصرية للاتصالات ما زالت محافظة على مكانتها وقدرتها على البقاء والاستمرار في التوسع في مجال الاتصالات.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) قد قامت بتاريخ 17 سبتمبر 2018 بإتمام الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا للكوابل) بإجمالي قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار.

كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات بتاريخ 6 أغسطس عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ايرتل الهندية تمكن الشركة المصرية للاتصالات من الجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا مع خدمات على باقي شبكة الكابلات الدولية للمصرية للاتصالات في صفقة واحدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>