بنك القاهرة يحقق 1.2 مليار جنيه صافى ربح خلال النصف الأول من 2018

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن مصرفه حقق قفزة تاريخية فى مؤشراته المالية ليرتفع بأرباحه قبل خصم الضرائب الى2.2مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2018، مقابل 1.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2017.

أضاف فى تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر البنك اليوم أن صافى أرباح البنك اترفعت الى  1.2 مليار جنيه مقارنة بـ  827 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017 محققةً عائد على حقوق الملكية قدره 42%، ونسبة نمو 10% فى إجمالى حقوق الملكية.

وبلغت حجم أصول البنك 150مليار جنيه وبحصة سوقية 4% وشبكة فروع تصل إلى 218 فرعاً ووحدة مصرفية.

تابع أن الارباح التى حققها البنك تتميز بكونها أرباح تشغيلية ناتجة عن توسع البنك في كافة الانشطة المصرفية والتي تأتى نتاج الجهد غير المسبوق لكافة العاملين بالبنك وتعكس وبشكل واضح مدى الجهد الكبير الذى تبذله البنوك القومية والقطاع المصرفى فى مساندة الإقتصاد المصرى، كما تشير وبقوة لمدى كفاءة وقدرة تلك البنوك على تخطى كافة الصعوبات والعوائق للوصول لنتائج غير مسبوقة.

وأشار فايد الى إرتفاع صافى الدخل من العائد بنهاية النصف الأول من العام المالى 2018 ليصل إلى 2.7 مليار جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه فى الفترة المقابلة بمعدل زيادة 24% نتيجة لزيادة حجم الأعمال، كما إرتفع معدل هامش العائد ليصل إلى 4.1% مقابل 3.5% فى الفترة المقارنة، وارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات ليصل إلى 467 مليون مقابل 400 مليون بالفترة المقابلة بمعدل زيادة 17%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>