«الشرقاوي وسرحان» للاستشارات يستهدف تنفيذ صفقات تمويل بقيمة مليار دولار خلال 2018

شركات التأجير التمويلى

 يستهدف مكتب الشرقاوى وسرحان للمحاماه والإستشارات القانونية تنفيذ صفقات تمويل خلال العام الجاري 2018  بقيمة تقترب من المليار دولار.

كشف كريم سرحان، الشريك القانوني بالمكتب أن الصفقات تتنوع ما بين تمثيل مؤسسات تمويل دولية وبنوك أجنبية، تستهدف ضخ استثمارات بالسوق المصرية.

أضاف في تصريحات خاصة أن مكتبه نجح مؤخرًا في إتمام الإغلاق المالي لـ30 مشروع طاقة شمسية في منطقة بنبان بأسوان بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ2 مليار دولار، حيث تولى المكتب مهام المستشار القانوني لكل من مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الأسيوى لاستثمارات البنية التحتية ومؤسسات تمويل أخرى لتوفير تمويلات بقيمة تقترب من المليار دولار.

 وأوضح أن هذه المشروعات مجتمعه تُعد أحد أكبر مجمعات إنتاج الطاقة المتجددة في العالم والمتوقع أن تنتج 1.8 جيجا وات من الطاقة النظيفة، مضيفًا أن المكتب يتولى تمثيل هذه المؤسسات قانونيًا فيما يتعلق بهذه التمويلات، ووفق الجدول الزمني للمشروع من المستهدف قرب الإنتهاء من أعمال البناء الخاصة بالمشروعات وبدء الإنتاج.

 وتابع، أنه مكتبه تولى أيضًا مهام المستشار القانوني لشركة ديا الألمانية والتي تعد شريك شركة بي بي البريطانية في عقود الامتيازات خاصة بالبحث والتنقيب عن اكتشافات الغاز في البحر المتوسط (اتفاقيات شمال الاسكندرية)، وتم تمثيل الشركة في التفاوض مع الحكومة ووضع الإطار القانوني الخاص بهذه المشروعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>