جهاز تنمية التجارة يطرح منطقة لوجيستية بمحافظة البحيرة خلال الشهر المقبل 

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

كشف ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه من المستهدف طرح منطقة لوجيستية تجارية في محافظة البحيرة خلال شهر أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الجولة التفقدية لمشروع داون تاون دلتا بمحافظة الغربية.

وأوضح أن ذلك في إطار خطة الجهاز لتوفير فرص استثمارية بقطاع التجارة الداخلية لرفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 17% حاليا لنحو 21% خلال ال 4 سنوات المقبلة.

وأشار عشماوي إلى أن الجهاز يستهدف طرح 4 فرص استثمارية كبرى في مجال المراكز اللوجيستية والمناطق التجارية لجذب استثمارات تصل لنحو 10 مليارات جنيه.

وأضاف  أن الجهاز  يعمل علي جذب استثمارات اجنبية ايضا حيث سيتم في القريب العاجل زيارة لاحدي الشركات  تقدر استثماراتها بنحو ١٧مليار جنيه للاستثمار في احدي محافظات الصعيد الفترة المقبلة.

وأكد عشماوي أن الجهاز يواي أهمية خاصة لجنوب مصر حيث سيتم خلال الفترة المقبلة طرح فرص استثمارية ومناطق لوجيستية في محافظات الاقصر واسيوط والمنيا وبني سويف.

ولفت إلى أن مشروع داون تاون دلتا  يعد بشائر ثمار مجهودات الجهاز لتنمية قطاع التجارة الداخلية مشيرا إلي انه سيتم افتتاح مناطق لوجستية اخري خلال الفترة المقبلة بالشرقية ، فضلا أنه تم طرح فرصة استثمارية بمحافظة قنا على مساحة 15 فدان.

وذكر أن هناك انفراجه بشأن الطريق الإقليمي الذي يؤدي إلى المشروع حيث تم ادراجه ضمن خطة تطوير الطرق مع وزارة النقل وتم توفير التمويل الخاص به وسوف يبدأ التنفيذ به خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>