وزارة النقل تبدأ خطة تخريد عربات السكة الحديد 2019 المقبل

صورة ارشيفية

تعتزم وزارة النقل بدأ تطبيق خطتها لتخريد عدد من العربات الخاصة بأسطول السكك الحديدية خلال العام المقبل وذلك فى إطار خطتها لإنهاء تشغيل العربات المتقادمة على السكة وإستبدالها بعربات حديثة ومطورة تم توريدها من الخارج ويدخل فيها نسب من التصنيع المحلى.

أكد مصدر مسئول بالوزارة، أن خطة تخريد العربات المتهالكة ستبدأ إعتبارا من نوفمبر 2019 المقبل ومن المقرر أن يتم البدء بتخريد نحو 40 عربة على السكة الحديد لا تصلح لإعادة صيانتها أو هيكلتها مرة أخرى ، مشيرا إلى أن حالة العربات التى سيتم إخراجها من التشغيل على السكة متهالكة للغاية ولا تصلح لإعادة صيانتها أو تشغيلها 15 عاما جديدا على السكة.

المتهالك فى الأسطول

وأوضح أن السكة الحديد تعانى من تزايد عدد المتهالك فى الأسطول من عربات وجرارات تعمل على السكة منذ قرون ولم يتم صيانتها أو إستبدالها بوحدات أخرى حديثة نظرا لارتفاع التكلفة المالية المطلوبة وصعوبة الحصول على قروض تمويلية لتيسيير تحديث الأسطول.

وقال أن الوزارة تعمل حاليا مع عدد من جهات التصنيع المحلية فى صيانة عدد ضخم من العربات القائمة على السكة الحديد والتى تتجاوز 200 عربة ويجرى إخضاعها لبرامج صيانة حديثة بغرض تجديدها والإستفادة منها، حيث من المخطط أن يتم منح هذه العربات آجال تشغيل لنحو 15 عاما آخر على مختلف الخطوط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>