صادرات الصناعات الجلدية تنخفض 5.9% وتحقق 68 مليون دولار خلال 7 أشهر

صادرات الصناعات الجلدية - صورة ارشيفية

صادرات الصناعات الجلدية - صورة ارشيفية

انخفضت صادرات مصر من الجلود والصناعات الجلدية خلال ال 7 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 5.9% لتسجل نحو 68 مليون دولار في مقابل 72 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال محمد حربي رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة لأموال الغد إن صادرات القطاع شهدت ارتفاعا خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 15% لتسجل 10 ملايين دولار مقابل 9 ملايين دولار خلال نفس الشهر من 2017.

وأوضح أن انخفاض صادرات القطاع ترجع إلى عدد من الاسباب يأتي على رأسها عمليات النقل من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكي بما أدى إلى توقف العديد من الورش ، بالإضافة إلى عدم انتظام خدمتي المياه والصرف بالمدينة.

ووفقا لعمليات  الحصر التى أجرتها وزارة الصناعة فإن  عدد المدابغ بمجرى العيون  سجلت نحو 1100مدبغة ولكن نظرا لامتلاك اكثر من شخص مطبعة  واحدة فإن عددهم يتراوح بين 850- 900مدبغة .

وأضاف حربي أن انخفاض صادرات الصناعات الجلدية يرجع ايضا إلى عدم انتظام تواجد العمال نظرا لعدم تسليم الشقق للصناعات حتى الآن، فضلا عن قرار منع تصدير الكرست الابيض دون منع المناطق الحرة مما سبب أضرار للقطاع.

وكانت وزارتي الصناعة والإسكان قد اتفقوا على  تخصيص 1008 وحدة سكنية ،لنقل العمالة المقرر تواجدها بالمشروع بمساحة تصل الى 95متر مربع للشقة الوحدة  وذلك على بعد 800متر من منطقة الروبيكي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>