«سوليد كابيتال» بصدد الإنتهاء من تراخيص إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

كشف محمد رضا، الرئيس الإقليمي لمجموعة سوليد كابيتال بمصر أن المجموعة بصدد الإنتهاء من تأسيس وترخيص نشاط إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار بالسوق المصرية، عبر ذراعها الاستثماري SOLID Capital   SCAM.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن هذا يأتي في إطار خطة المجموعة ترتكز لتأسيس بنك استثماري متكامل الأنشطة المالية غير المصرفية في مصر خلال الفترة 2018 – 2019، بهدف التوسع الاقليمي بالقارة الافريقية وإقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال انشطة بنوك الاستثمار والخدمات المالية، عبر تحويل مصر مركزاً إقليمياً لتوسعاتها فى أسواق الخليج وأفريقيا .

 وأشار الى انتهاء المجموعة مؤخرًا من تأسيس قطاعات وأنشطة، ممثلة في  الاستشارات المالية عن الأوراق المالية تحت ترخيص رقم 757 من الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة للمستشار المالي المستقل رقم 1765 بسجل المستشاريين الماليين المستقليين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، ووكيل قيد بالبورصة المصرية رقم 73 بسجل وكلاء القيد المعتمدين بالبورصة المصرية.

مستهدفات الشركة

 وكشف الرئيس الإقليمي لمجموعة سوليد كابيتال مؤخرًا لـ«أموال الغد» عن استهداف شركته الإنتهاء من إجراءات المساهمة بحصة غير حاكمة بأحدى شركات السمسرة القائمة قبل نهاية العام الجاري، مُشيرًا أن ذلك الإجراء يأتي عقب عدم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على التأسيس المبدئي لشركة جديدة “سوليد كابيتال لتداول الأوراق المالية” بسبب عدم حاجة السوق لتأسيس شركات جديدة بهذاالقطاع، الأمر الذي أدى الى التوجه نحو ذلك الخيار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>