راية تستهدف افتتاح فرعين للأجهزة المنزلية باستثمارات 12 مليون جنيه خلال الربع الأخير

راية القابضة للاستثمارات المالية

راية القابضة للاستثمارات المالية

  تستهدف شركة راية القابضة للاستثمارات المالية افتتاح فرعين جديدين لبيع الأجهزة المنزلية والمنتجات الإلكترونية خلال الربع الأخير من العام الجاري 2018.

 وقال باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتوزيع والتجارة إحدى شركات مجموعة راية القابضة، أن التكلفة الخاصة بالفرع الواحد تتراوح بين 5-6 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن تلك التكلفة في حالة تدشين الفروع بنظام الإيجار وليس التمليك، وترتفع عن ذلك في حالة التمليك أو التأجير التمويلي.

 وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة تركز على التواجد خارج القاهرة والاسكندرية، مضيفًا أن الفرعين الجديدين سيتم افتتاحهما في شبين الكوم وأسيوط، كجزء من استراتيجية الشركة للتوسع في الدلتا والصعيد.

الميجا ستورز

 ولفت مجاهد أن عدد المحال التجارية العملاقة “الميجا ستورز” التابعة لراية بلغ 14 محل على مستوى الجمهورية، في حين بلغ عدد المنافذ التقليدية “الصغيرة نسبيًا” حوالي 40 منفذ.

 وأوضح أن راية تعتمد على توفير السلع المعمرة بنظام التقسيط من خلال تلك الفروع لذلك تركز في توزيعها الجغرافي على التواجد في المناطق ذات الدخل المتوسط والأقل من المتوسط مثل افتتاح الفروع السابقة بفيصل وجسر السويس ولوران بالاسكندرية ، وعين شمس وطنطا وبنها.

   وأوضح أن تلك المحال ” الميجا ستورز” تحقق ضعف مبيعات فروع راية العادية خاصة مع تركيزها على مبيعات التقسيط والسلع المعمرة التي لا تتواجد معظم الوقت في الفروع راية المخصصة لمبيعات المحمول.

 واستطرد أن الشركة بدأت أيضًا الاستفادة من مجال البيع الالكترونى فى ظل الأرباح التى يحققها الموقع سنويًا حيث يحقق أرباح أكثر من أى محل فى الوقت الذى يقل استثماره عن قيمة أى محل.

القوائم المالية المجمعة

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، تراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 69.2%، على أساس سنوي، لتبلغ 17.1 مليون جنيه، مقابل 55.58 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 4.01 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 3.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>