رئيس الوزراء: الحكومة اجرت 18 الف عملية جراحية فى شهرين بتكلفة 560 مليون جنيه

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ان خطاب تكليف الرئيس للحكومة ركز على التعليم والصحة وهو ما تعمل عليه الحكومة من برامج خلال الشهور الماضية. 

واضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ان نظام التعليم الجديد سيبدأ هذا العام بداية من رياض الأطفال وتطوير الثانوية العامة بدءا من الصف الاول الثانوي.

تم طباعه اغلبية الكتب الدراسية وتم التدريب لكافة المعلمين وتم اعادة تأهيل الفصول الدراسية وبدء تطبيق المنهجية الجديدة بدءا من العام الدراسي الجديد.

الانتهاء من تسليم التابلت التعليمي وتوصيل كابلات الفايبر للمدراس قبل نهاية التيرم الاول 

واشار الى ان الحكومة تقوم بتغيير اسلوب الطلاب ورعب الاسر المصرية من الثانوية العامة والمنهجية الجديدة تعتمد على متوسط الدرجات واساليب اخرى بحيث اذا لم يوفق الطالب فى امتحان يستطيع ان يعوض فى مواد اخري.

وتابع : نعمل على تحديث كافة المدارس الثانوية بحيث ان الامتحان يعتمد على الفهم وليس التلقين والحفظ وهو عن طريق تطوير المنهج والبرنامج التعليمي بالنظام الالكتروني ومحمل على التابلت.

واكد ان وزارة الاتصالات تعمل على توصيل كابلات  الفايبر اوبتك الى كافة المدارس وسيتم الانتهاء من التوصيل الى كافة المدارس فى 5 اكتوبر المقبل بالتعاون مع الجهات السيادية والانتهاء من تسليم التابلت والواي فاي والسيرفرز بنهاية التيرم الاول.

وعن قطاع الصحة، اوضح انه سيتم الانتهاء من قوائم الانتظار للعمليات الجراحية بعد وصولها 17.880 مريض وسيتم الانتهاء من هذا العدد خلال 6 اشهر وتم بالفعل الانتهاء من 18 الف عملية جراحية فى شهرين فقط وتم تجاوز عدد حالات قوائم الانتظار بتكلفة 560 مليون جنيه بتمويل من وزارة الصحة ومؤسسات الدولة مثل البنك المركزي.

واكد ان الحكومة تستهدف فحص 52 مليون مصرى وعلاج المصابين خلال فترة لا تتجاوز العامين وهو برنامج الاضخم فى تاريخ البشرية .

واوضح ان الرئيس سيطلق شارة البدء لهذا البرنامج فى شهر اكتوبر المقبل كما سيتم اجراء كشوفات اخرى بجانب فيروس سي مثل السكر والضغط والسمنة.

واوضح انه بحلول 2022 ستصبح نسبة فيروس سي فى مصر اقل من المعدلات العالمية .

ونوه عن بدء تفعيل حظر مرور عربات النقل الثقيل الاكثر من حمولة 4 طن على الطريق الدائري اعتبارا من 15 سبتمبر  بعدد سيارات يبلغ 35% من اجمالى سيارات القاهرة الكبرى وهو ما سيعمل على تسيير الحركة المرورية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>