«التميمي» للاستشارات القانونية تدبر تمويلات بقيمة 10 مليارات دولار خلال 12 شهرًا

 كشف حسام جرامون، الشريك بمكتب ومسؤل قطاع التمويل بمكتب التميمي للاستشارات عن نجاح شركته في تدبير تمويلات بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار خلال الـ 12 شهر الماضيين.

صفقات التمويل المنفذة

أضاف في تصريحات خاصة، أن صفقات التمويل التى تم تنفيذها،  تتضمن تولي المكتب مهام المستشار القانونى الخارجي لوزارة المالية فى طرح السندات الدولية بقيمة 4 مليارات دولار، بالإضافة الى شريحة أخرى بقيمة 1.5 مليار يورو.

 أوضح أن مكتبه نجح في تدبير تمويلات من قبل بنوك محلية وأجنبية لعدة مشروعات واستثمارات تندرج تحت مظلة كل من قطاع الأسمدة، الاتصالات، والصناعات الثقيلة.

التعاقد مع المصرية للاتصالات

 وفي ذات السياق كشف جرامون أن مكتبه بصدد الإنتهاء من توقيع عقود قرض متوسط الأجل لصالح شركة المصرية للاتصالات بقيمة 500 مليون دولار، موضحًا أن القرض من المقرر توفيره عبر تحالف بنكي اقليمي يضم المشرق وابوظبي الاول ، بهدف سداد المبالغ المستحقة من القروض وتوفير التدفقات النقدية لخطة الاعمال المستقبلية للاستثمار في شبكة الجيل الرابع.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات مؤخرًا على تسهيل ائتماني قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من مصرف أبو ظبي مع البنك الافريقي للاستيراد بحد أقصى 200 مليون دولار ومدته 12 شهرا، إضافة إلى تسهيل موردين خاص بشركة هواوي بحد أقصى 200 مليون دولار بمدة 4 سنوات وفترة سماح 24 شهرا.

 ويتوزع هيكل ملكية شركة المصرية للاتصالات ما بين نسبة 80% للدولة، وبقية أسهمها مدرجة في البورصة المصرية وبورصة لندن.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>