اتفاق مصرى صينى لوضع خطة مشتركة لتدريب العاملين بالقطاع السياحى

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة

اتفقت وزارة السياحة مع الجانب الصينى على وضع خطة تدريب مشتركة للعاملين بالقطاع السياحى المصرى، وذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية التى تبنتها الوزارة لرفع كفاءة العاملين بالقطاع بشكل عام للنهوض بالسياحة المصرية.

وتشمل خطة التدريب المشترك التى ستتم بالتعاون بين القاهرة وبكين، على تدريب المرشدين السياحيين المصريين المتخصصين فى السوق الصينية، وتدريبهم على كيفية التعامل مع السائح الصيني وبالتالى التركيز فى التدريب على الأمور الخاصة باللغة والثقافة الصينية.

كما تم الاتفاق بين الجانبين على تدريب العاملين داخل الوزارة من خلال تبادل الزيارات والبعثات بين الجانبين، بالإضافة إلى تدريب القائمين على التدريس في كليات السياحة والفنادق، وفى هذا الاطار تمت الإشارة إلى إمكانية تنظيم دورات تدريبية متخصصة في الصين.

كانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، قد كثفت لقاءاتها على مدار اليومين الماضيين مع عدد من المسئولين الصينيين لتنشيط حركة السياحة بين القاهرة وبكين، وذلك فى إطار ماتم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا للصين والتى تناولت تعزيز السياحة بين البلدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>