«ابن سينا» تستخدم 102.4 مليون جنيه من متحصلات زيادة رأس المال

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

قالت شركة ابن سيناء فارما ، إنها استخدمت نحو 102.4 مليون جنيه من متحصلات زيادة رأس المال بنهاية أغسطس الماضي، من إجمالي 290 مليون جنيه والتي تم قيدها في 24 أبريل الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن القيمة المتبقية من متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال المصدر نحو 187.6 مليون جنيه.

وأضافت أنها أنفقت نحو 276 مليون جنيه خلال 2018 كما يلي:

– الانتهاء من افتتاح عدد 2 مركز توزيع لتقديم خدمات التخزين للغير وتوزيع مستحضرات العناية الشخصية بقيمة 20 مليون جنيه.

– انفاق 40 مليون جنيه لتحديث بعض الفروع ورفع كفائتها عن طريق إضافة أنظمة متطورة لمكافحة الحريق وقياس والتحكم في درجات الحرارة والتكييفات المركزية.

– إنفاق 24 مليون جنيه في مشروعات متعلقة بتحدث البنية التكنولوجية

– إنفاق 29 مليون جنيه لشراء عدد من سيارات التوزيع

جاري الانتهاء من إنشاء عدد 2 مركز توزيع لخدمة التجزئة _الصيدليات) ومستودع لتقديم خدمات التخزين للغير ومركز توزيع رئيسي ومخزن، حيث تم إنفاق 163 مليون جنيه حتى الآن.

الحصة السوقية

وأشارت الشركة أنها حققت حصة سوقية بنسبة 19.9% خلال النصف الأول من 2018، مقارنة بـ18.2% خلال نفس الفترة من 2017، مبينة أنها حققت حصة سوقية بلغت 19.24% في 2017.

وكانت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في نوفمبر الماضي، وافقت علي زيادة رأسمال الشركة المصدر من 168 مليون جنيه إلى 180.5 مليون جنيه، عن طريق الاكتتاب لقدامى المساهمين البائعين لأسهمهم في الطرح العام أو الخاص.

والزيادة من خلال إصدار عدد أسهم لا يجاوز 50 مليون سهم على أن يقتصر الاكتتاب في تلك الزيادة على المساهمين البائعين لأسهمهم محل الطرح.

وجدير بالذكر أن حصيلة رأس المال سوف يتم استخدامها في تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة التي تبلغ 700 مليون جنيه خلال الخمس سنوات القادمة وذلك لإضافة 20 فرعاً ومركز توزيع وأكثر من 240 سيارة نقل لدعم الخطة التوسعية للشركة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>