مصدر: الغاز الطبيعي والوقود يشكلان 60% من تكلفة إنتاج الكهرباء

الغاز الطبيعي والوقود

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن الغاز الطبيعي والوقود يمثلان نسبة تقارب الـ 60% من تكلفة إنتاج الطاقة المولدة من المحطات التقليدية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن إنتاج المحطات التقليدية التي تعمل بالوقود يتجاوز الـ 90% من الطاقة المولدة في مصر، في حين تتراوح نسبة الكهرباء المولدة من الطاقة الجديدة والمتجددة من 1 لـ 2%، وباقي النسبة للمحطات

مشروعات الطاقة البديلة

أشار المصدر إلى أن التوجه إلى مشروعات الطاقة البديلة سيقلص بشكل مباشر من الاعتماد على الوقود والغاز، وبالتالي خفض تكلفتهما في التكلفة النهائية للكهرباء المولدة، لافتًا إلى أن سعر الطاقة المتجددة يعد أرخص على المدى البعيد لكل من الدولة والمستهلك النهائي.

وبلغ معدل إنتاج قطاع البترول من الغاز الطبيعي خلال الـ 4 أشهر الأولى من 2018 قرابة الـ 24.6 مليون طن، في حين وصل حجم الاستهلاك لنحو 24.9 مليون طن، حيث تستحوذ قطاعات “المنازل والكهرباء والصناعة” على غالبية هذا الإنتاج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>