«سي آي كابيتال» تستهدف زيادة الأصول المُدارة لـ 10 مليارات جنيه بنهاية مارس 2019

عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بشركة سي آي كابيتال

عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بشركة سي آي كابيتال

كشف عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بشركة سي آي كابيتال عن استهداف الشركة زيادة قاعدة الاصول المُدارة ما بين صناديق استثمارية ومحافظ مالية إلى 10 مليارات جنيه بنهاية مارس 2019.

أضاف في تصريحات خاصة، أن إجمالي قاعدة الأصول المُدارة بلغت 8.3 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

أشار الى استراتيجية الشركة لتعظيم حجم أصولها المُدارة والمرتكزة على عدد من المحاور ممثلة في بحث اقتناص محافظ مالية جديدة عبر التواصل مع عدد من لمستثمرين المحليين والخليجيين، بالاضافة الى التواصل مع عدد من المؤسسات لاسيما شركات التأمين بهدف إدارة حصة من محافظهم المالية.

متطلبات تنشيط السوق

ورصد أبوالعينين أبرز المتطلبات اللازمة لتنشيط سوق المال ودعم قدرته على جني ثمار برنامج الإصلاح الجاري تنفيذه، والممثلة فى تنويع الأدوات المالية وتنشيط سوق الطروحات، فضلًا عن ضرورة زيادة درجة الوعي بصناعة الصناديق وقدرتها على تحقيق أعلى العوائد مقارنة بالبدائل الاستثمارية الأخرى.

وعلى صعيد إدارة الأصول، أكد أن السوق المصرية مازالت تحتاج إلى زيادة درجات الوعى لدى الأفراد والمؤسسات، والتعريف الصحيح بالبورصة بإعتبارها أحد أهم السبل الاستثمارية ذات العوائد المرتفة طويلة الأجل، بالإضافة الى زيادة وعي الإدارات الحالية للبنوك.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>