المجلس التصديري للمفروشات: 40 شركة أكدت المشاركة بمعرض هايم تكستايل بألمانيا يناير 2019

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية

كشف المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية عن تأكيد 40شركة مصرية عاملة بالقطاع حتى الآن على مشاركتها في فعاليات معرض هايم تكستايل الذي يقام خلال النصف الأول من يناير 2019.

وقال إن المجلس بذل جهود كبيرة خلال الفترة الاخيرة لضمان عدم انخفاض عدد الشركات المصرية المشاركة في دورة يناير 2019 عن الدورة الماضية نظرا لأهمية هذا المعرض الذي يعد أهم معرض عالمي وقمة الصناعة كما أنه يشهد عادة صفقات تكفي لتشغيل المصانع المصرية لعام كامل.

وأوضح أحمد  خلال اجتماع المجلس، أن القطاع يواجه تحديات وعوائق كثيرة على رأسها خفض صندوق تنمية الصادرات لنسب برنامج مساندة المعارض للشركات الصغيرة من 70% الي 50% فقط  وهو ما يمنع كثير من الشركات المصرية عن المشاركة في معرض المانيا.

وطالب الحكومة بسرعة صرف المساندة التصديرية للمصدرين قبل المشاركة في معرض ألمانيا حتي يتمكن المصدرين من الفوز بالعقود التصديرية التي احيانا يتوقف الفوز بها علي فروق سعرية بسيطة مثلما حدث في الدورة الماضية عندما خسرنا صفقة بفارق 50 سنتا عن منافسينا.

وأكد أعضاء المجلس على أهمية مشاركة بنك تنمية الصادرات برئاسة مرفت سلطان ورعاية البنك للجناح المصري بالمعرض ، مشيدين بجهود قيادات البنك وما يقدمونه من خدمات مهمة للقطاع التصديري تسهم بلا شك في دعم جهود المجتمع الصناعي والتصديري لتوفير العملات الاجنبية التي يحتاجها الاقتصاد المصري من اجل مواصلة جهود الدولة لإحداث التنمية ورفع معدلات النمو وتخفيض معدل البطالة والتضخم

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>