البرازيل واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية على مستوى العالم

تعتبر البرازيل واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية على مستوى العالم، حيث تضم هذه الدولة الكبيرة أكثر من 4500 ميل من السواحل في جنوب المحيط الاطلسي مع المناخ الاستوائي والسماء الصافية، مما يجعلها جنة للمصطافين طوال العام، وتتنوع الشواطئ في البرازيل ما بين الشواطئ المزدحمة النابضة في الحياة والشواطئ البكر والغير مكتشفة نسبيًا والخلجان الصغيرة والجزر النائية للباحثين عن الهدوء والخصوصية.

أبرز الشواطئ في البرازيل

1- شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو

يعد شاطئ كوباكابانا الشاطئ الأكثر شهرة في البرازيل، وهو دائمًا مزدحم بفضل موقعه في قلب العاصمة ريو دي جانيرو، ويوفر هذا الشاطئ الذي يمتد بطول 2.5 ميل مجموعة واسعة من وسائل الراحة، وعلى طول الساحل يمتد ممر جميل محدد باللونين الأبيض والأسود من الحجارة البرتغالية وخلفه عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمتاجر.

2- شاطئ ايبانيما في ريو دي جانيرو

شاطئ ايبانيما هو واحدًا من أشهر المواقع السياحية في ريو دي جانيرو، وهو امتداد طويل من الرمال البيضاء الناعمة مع خلفية الجبال الخلابة والقمتين التوأم، وعلى طول الشاطئ هناك مجموعة من المطاعم الأنيقة ومحلات البوتيك الفاخرة، وفقا لوكالات

3- شاطئ إسبيلهو في باهيا

هناك تناقض كبير بين شواطئ ريو دي جانيرو المزدحم وشاطئ إسبيلهو الهادئ المنعزل، ويقع هذا الشاطئ على بعد 24 كم من ترانكوسو في باهيا، وهو ملاذ للغواصين والمصورين والباحثين عن الهدوء، حيث يتمتع الشاطئ برمال بيضاء ناعمة ومياه زرقاء صافية وشعاب مرجانية وفيرة، فيما تنتشر أشجار جوز الهند على الشاطئ.

4- شاطئ سانشو في فرناندو دي نورونها

غالبًا ما يصنف شاطئ سانشو باعتباره واحدًا من أفضل 10 شواطئ في العالم، وهو عبارة عن خليج في جزيرة فرناندو دي نورونها مواجهًا لساحل البرازيل، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء والشعاب المرجانية والمنحدرات الصخرية والنباتات، هذه منطقة محمية لكن يسمح للقوارب بالوقوف للسباحة، ويمكن الوصول إلى الشاطئ من خلال سلالم أسفل المنحدر أو القوارب.

5- شاطئ لوبس مينديز في إلها غراندي

تقع جزيرة إلها غراندي قبالة سواحل ولاية ريو دي جانيرو وظلت لعدة قرن غير مأهولة بالسكان، ونتيجة لذلك تمكنت هذه المنطقة من تجنب الكثير من الضغوط البيئية التي تصاحب التنمية، وفي الوقت الجاري هي واحدة من أكثر الغابات المطيرة بكر في المنطقة، وتحتوي هذه المنطقة على شاطئ لوبس مينديز الجميل، الذي يمتد بين جبلين وهما مورو دوس كاستلانوس الذي يبلغ ارتفاعه 350 مترًا إلى اليسار ومورو دو فيريرا على ارتفاع 760 متر إلى اليمين، وهذا الشاطئ مناسب للجميع بما في ذلك الأطفال والسباحين المحترفين وراكبي الامواج.

6- شاطئ فورنو في أرايال دو كابو

كانت قرية بوزيوس الساحلية ذات يوم موطنًا للقراصنة وتجار الرقيق، وبمجرد أن انتهت هذه التجارة أصبحت المنطقة قرية صيد، ثم اكتسب شهرة في مجال السياحة حيث ساعدت الشواطئ العشرون المحيطة بها على تصنيفها كواحدة من أجمل المناطق في العالم، ومن أبرز هذه الشواطئ شاطئ فورنو الذي يفصله عن المدينة مسار وعر.

7- شاطئ كامبيتشي في فلوريانوبوليس، سانتا كاتارينا

يقع شاطئ كامبيتشي جنوب مدينة فلوريانوبوليس في ولاية سانتا كاتارينا جنوب البرازيل، ويتميز هذا الشاطئ بمزيج فريد من نوعه من الرمال الجميلة والمياه الصافية مع الغطاء النباتي الأخضر، ويعتبر الصيد من الأنشطة الممتعة في هذه المنطقة، وفي فصل الصيف يمكن للزوار رؤية الحيتان حول الجزر من خلال رحلة القارب.

8- شاطئ سانتوس في ساو باولو

يقع شاطئ سانتوس على بعد ساعة من ساو باولو، ويمتد على مساحة 3.5 ميل من الرمال مع حديقة جميلة تمتد على طول الشاطئ، ويجذب شاطئ سانتوس جميع أنواع الزوار بما في ذلك العائلات والأزواج والشباب، ومن الأماكن القريبة التي تستحق الزيارة متحف القهوة البرازيلي وحوض السمك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>