أسعار الدواجن تنخفض 2 جنيه محليا .. وارتفاع أسعار البيض والكتاكيت

عبد العزيز السيد رئيس شعبة

كشف د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن السوق المحلية تشهد تراجعا بقيمة جنيهين في أسعار الدواجن لتسجل ما يتراوح بين 21-22 جنيه للكيلو بالمزرعة لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 25-26 جنيه للكيلو.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن ذلك السعر يعد متدنيا بشكل كبير خاصة وأن متوسط تكلفة إنتاج الكيلو تصل لنحو 23 جنيه، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه شهد السوق ارتفاعا بما يتراوح بين 3-5 جنيهات في سعر الكتكوت ليتراوح حاليا بين 6-7 جنيه .

أسعار الكتاكيت

وأرجع السيد تلك الزيادة في أسعار الكتاكيت الى ارتفاع حجم الطلب مع رجوع المربيين المنظومة والذين خرجوا منها قبل عيد الاضحى في ظل التراجع الطبيعي في حجم الطلب خلال تلك الفترة، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن خلال المرحلة المقبلة خاصة مع قدوم فصل الشتاء وما يصاحبه من أمراض وبائية تتسبب في خسائر بالتربية .

وأشار إلى أن أسعار البيض عاودت الارتفاع مرة أخرى بنحو 2 جنيه لتسجل بالمزرعة نحو 30.5 جنيه لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 34-36 جنيه، متوقعا أن تواصل الارتفاع الفترة المقبلة مع دخول المدارس لارتفاع حجم الطلب المتوقع.

وأكد السيد على ضرورة أن تعمل الدولة على تدعيم صناعة الدواجن في مصر وحل المشاكل التي تواجهها من أجل استقرار أسعار المنتج المحلي في ظل ارتفاع أسعار الدواجن المستوردة المجمدة والتي تسجل حاليا 40 جنيه للكيلو بالجملة وما يصل لنحو 44 جنيه بالتجزئة، بينما نظيرتها المحلية تصل لنحو 37 جنيه للكيلو

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>