Visa تعيّن ماريان موانيكي في منصب نائب الرئيس التنفيذي 

ماريان موانيكي في منصب نائب الرئيس التنفيذي للتأثير الاجتماعي بشركة Visa

ماريان موانيكي في منصب نائب الرئيس التنفيذي للتأثير الاجتماعي بشركة Visa

أعلنت شركة Visa المتخصصة في تكنولوجيا المدفوعات؛ اليوم عن تعيين ماريان موانيكي في منصب نائب الرئيس التنفيذي للتأثير الاجتماعي، حيث ستتولى من خلاله مهمة الإشراف على الاستراتيجية الشاملة للشركة في مجالات الشمول المالي، والثقافة المالية، والمسؤولية الاجتماعية للشركات وبرامج المنح للشركات.

ومن خلال منصبها الجديد، ستتولى ماريان أيضاً مهمة إدارة مؤسسة Visa الخيرية التي تأسست في عام 2017، استناداً إلى إرث الشركة العريق في مجال المنح المؤسسية والهادفة إلى دفع عجلة أهداف التأثير المجتمعي الذي تنتهجها الشركة عبر مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الازدهار.

وقبيل انضمامها لشركة Visa، عملت ماريان لمدة تزيد عن 20 عاماً في القطاع المصرفي العالمي، وترأست العديد من فرق العمل في أفريقيا وأوروبا وآسيا. وفي عملها السابق، شغلت ماريان منصب المدير العام لقطاع العملاء الأفراد في أفريقيا في بنك “ستاندرد تشارترد”، حيث شغلت أيضاً عدة مناصب شملت تصميم الخدمات عالية الجودة للعملاء وتقديم الحلول المالية الناجحة. كما تولت مسؤولية صياغة استراتيجية البنك للاستدامة ومثلت “ستاندرد تشارترد” في عدة مهام استشارية لصالح القطاع الحكومي، وفي مؤتمرات الأمم المتحدة، ومجموعات العمل التابعة للاتحاد الأوروبي، فضلاً عن مؤتمرات التأثير الاجتماعي العام وفعاليات القطاع المصرفي.

وفي هذا السياق، قال وليام شيدي، نائب الرئيس التنفيذي لاستراتيجية الشركة وعمليات الاندماج والاستحواذ والعلاقات الحكومية في Visa: “تمتلك ماريان مزيجاً فريداً من الخبرات العالمية الرفيعة في القطاع المالي، وشغفاً واضحاً تجاه إحداث التغيير الاجتماعي الإيجابي. ولا شك في أن تقلدها لهذا المنصب سيسهم في تعزيز التزام Visa بمفاهيم المسؤولية الاجتماعية، ويعزز جهودها الهادفة إلى تعزيز حضور وموقع قطاع الشركات والمؤسسات الصغيرة في شتى أرجاء العالم”.

وتشغل ماريان حالياً عضوية مجلس إدارة غرفة التجارة البريطانية في كينيا، كما أنها عضو مؤسس لشبكة الريادة الأفريقية، وقد تم مؤخراً تكريمها عبر ضمها إلى قائمة أفضل 40 شخصية تحت سن 40 عاماً في كينيا. وتحمل ماريان شهادة الماجستير من كلية لندن للاقتصاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>