3.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال 2017/ 2018

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال 2017/2018 ليبلغ نحو 3.5 مليار دولار بنمو قدره 15% .

وقال إن  الهند تعتبر من أكثر الشركاء التجاريين لمصر، لتحتل الهند المرتبة العاشرة على قائمة أكبر الشركاء التجاريين لمصر، والمرتبة السابعة على قائمة أكبر الدول المستوردة للسلع المصرية، والمرتبة الحادية عشرة على قائمة أكبر الدول المصدرة إلى مصر.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها السفارة الهندية بالقاهرة للوفد الهندي المكون من 26 عضوًا و مديرين ومسئولين تنفيذيين لكبار الشركات الهندية بمختلف القطاعات الصناعية وبرئاسة إس. جيه حيدر، وكيل أول وزارة الصناعة والتعدين وشئون السياحة، وإدارة المعابد ، بحكومة جوجرات الهندية، والسفير الهندي في مصر ” راهول كولشريشت”.

أكد  أبو المكارم  على أهمية زيادة الاستثمارات المصرية العاملة في الهند والاستثمارات الهندية في مصر ، موضحا سعي المجلس لتمثيل المجتمع الصناعي في مؤتمر قمة جوجرات العالمية الحيوية والذي سوف يقام خلال الفترة من 18 – 20 يناير 2019 لأهمية هذا الحدث والذي يضم عدد كبير من الدول ورجال الصناعة والأعمال في مختلف المجالات الصناعية من أكثر من 100 دولة وذلك في مركز مؤتمرات مهاتما ماندير في غانديناجار «جوجارات»، حيث تُعقد هذه القمة للمستثمرين مرة كل عامين وتنظمها حكومة جوجارات منذ عام 2003.

و أوضح أن العلاقات التجارية بين البلدين تنظمها عدد من الاتفاقات التجارية ومذكرات التفاهم والتي تغطي كافة المجالات، كما أن اتفاقات التجارة التفضيلية والتجارة الحرة لمصر مع غيرها من الدول وخاصة الدول الافريقية تعطي ميزة تنافسية للمنتجات الهندية المصنعة في مصر في اسواق الدول التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة تفضيلية مما يعد عامل جذب هام لزيادة الاستثمارات الهندية في مصر

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>