وزير التعليم: الخريج المصري سينافس عالميا بعد ٢٠٣٠

طارق شوقى طارق شوقى وزير التربية والتعليم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة مستعدة لاستقبال العام الدراسي الجديد وفقا لنظام التعليم الجديد، والذي يرتبط بالتلاميذ الجدد الملتحقين بالتعليم، لافتا أن النظام الجديد من التعليم لا يشمل الامتحانات خلال السنوات الأربع الأولى، نظرا لأنه يتم التركيز على بناء شخصية الطفل في هذه الفترة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي”، أن الهدف الرئيسي من تغيير منظومة التعليم الثانوي هو الانتقال من ثقافة الحفظ المستمر إلى الفهم والتفكير والإدراك، لذلك تم تغيير أسلوب الامتحانات والمناهج، وفقا لبوابة الاهرام

وأكد، أن جميع الطلاب التي ستدخل هذا العام ستتلقى تعليمًا مختلفًا تماما عن الأجيال السابقة، مشيرا إلى أن الخريج بعد عام ٢٠٣٠ يستطيع أن ينافس عالميا، وسيدفع مصر إلى الأمام، لافتا أن بداية النظام الجديد هذا العام هو أمر خارق، حيث تم الانتهاء منه في وقت قياسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المدارس اليابانية سيتم افتتاحها ٢٢ سبتمبر المقبل، موضحا أن عددها ٣٤ مدرسة بـ ١٩ محافظة، منوها أن عدد الطلبة الذين تم قبولهم في هذه المدارس حوالي ١٣ ألفا و ٢٠٠ طالب.

وتابع، أن أكبر مدرسة يابانية تتواجد في منطقة حدائق أكتوبر، وبها ٣٢٠ طالبا و ٦٠ مدرسًا، مؤكدا أن هناك إقبالا كبيرا على المدارس اليابانية أكثر من قدرتها الاستيعابية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>